صور.. انطلاق مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة في الإسكندرية

06:49 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بدء فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي في الفترة من 18 سبتمبر حتى نهاية العام الجاري 2020.

وقال عبد الغني في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عاما، إلى جانب المرضى الذين يترواح أعمارهم بين 18 و40 عاما المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكرى المسجلين بقاعدة بيانات حملة ١٠٠ مليون صحة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المبادرة توفر تقديم خدمة الكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن والسمنة، والاعتلال الكلوي المزمن، ويشمل ذلك الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج المناسب مجانا مع التوعية الصحية للمواطنين.

وأشار إلى أن جميع الفرق الطبية العاملة بالمبادرة تلتزم بشكل دقيق باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الضرورية لمكافحة العدوى وبما يضمن سلامة المترديين.

من جانبها قالت الدكتورة شيماء صبري، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن الخدمات تقدم من خلال 255 فرقة طبية متواجدة داخل وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة ونقاط ثابتة بالأندية ومراكز الشباب، علاوة على 35 فرقة متحركة تتوجه للمصانع والشركات وأماكن التجمعات.

وأوضحت أن تلك الفرق الطبية تقدم خدماتها من خلال فترتي عمل، الأولى من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، والثانية من الثانية عصرا وحتى التاسعة مساءً، لافتة إلى أن الحالات التي يتم اكتشافها بالوحدات يجرى إحالتها فورا إلى المستشفى الأقرب لسكن المريض لاستكمال الفحوص الطبية واستصدار قرار العلاج على نفقة الدولة لصرف العلاج مجانا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106230

    عدد المصابين

  • 98713

    عدد المتعافين

  • 6176

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي