إعلان

اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع بحثية بين وزارة الاتصالات وجامعة الإسكندرية- صور

12:11 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين، ممثلة في مركز أبحاث البنية التحتية الذكية لتنفيذ مشاريع بحثية تطبيقية تهدف إلى استخدام أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير حلول مبتكرة لحل مسائل عملية هامة في مجالات حيوية مثل الصحة والزراعة.

ووفقًا للاتفاقية يجري التعاون الفني بين فريق مركز الابتكار التطبيقي، وفريق عمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة والمتخصصين من الجامعة، وسيقوم كل فريق بتنفيذ بنود العمل المتفق عليها في إطار يسوده التنسيق الكامل وتيسير تبادل المعلومات والخبرات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن توقيع الاتفاقية اليوم يعد خطوة جديدة في مجال التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة الإسكندرية، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام الوزارة بالتعاون البحثي مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية لتتضافر الجهود سويًا من أجل تبادل الخبرات المعرفية، وابتكار مشروعات رقمية تخدم مجالات التنمية وتسهم في بناء مصر الرقمية.

بدوره أوضح الدكتور عصام الكردي، أن الاتفاقية تركز على المشاركة بين الجانبين في تنمية مهارات أجيال جديدة من المتخصصين في المجالات التقنية الحديثة مع التركيز على أن تكون هذه المهارات والمخرجات الناتجة من المشاريع البحثية التطبيقية متضمنة لمنتجات تكنولوجية حديثة تشارك في الارتقاء بالاقتصاد القومي.

جاء ذلك بحضور المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والدكتورة نهى عدلي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبحوث والتطوير.

فيديو قد يعجبك: