إعلان

الأحد.. بدء حملة "حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة بالمنيا

11:13 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا، بدء الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، الأحد المُقبل، لمدة 10 أيام تحت شعار "حقك تنظمي"؛ بهدف تقديم الخدمات والمعلومات لتنظيم الأسرة بالمجان.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزيرة الصحة والسكان، بهدف وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين، والعمل على تحقيق المردود الإيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

وأضاف "النادي" أنه يجرى توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي، وستكون الحملة على مستوى جميع الادارات الصحية بمراكز المحافظة، وستكون على مرحلتين، إذ تبدأ المرحلة الأولى من الأحد 20 سبتمبر الجاري وحتى الخميس 24 من الشهر ذاته في مراكز المنيا، وسمالوط، وبني مزار، ومغاغة، وديرمواس، وستبدأ المرحلة الثانية من السبت 26 سبتمبر حتى الأربعاء 30 سبتمبر داخل مراكز مطاي، والعدوة، وأبو قرقاص، وملوي.

فيديو قد يعجبك: