إعلان

إطلاق اسم شيخ الأزهر الأسبق على معهد أزهري في بني سويف

08:21 م الأحد 13 سبتمبر 2020

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، برئاسة الدكتور محمد هاني غنيم، على إطلاق اسم المرحوم الشيخ أحمد الصائم شيخ الأزهر الشريف الأسبق، على المعهد الديني لرياض الأطفال والتعليم الابتدائي الأزهري بمركز الواسطى شمال المحافظة.

يأتي ذلك تقديرًا لمكانة ودور الأزهر الشريف في نشر الإسلام الوسطي السمح في العالم الإسلامي، وتكريمًا لاسم الإمام الراحل، باعتباره أحد أبناء بني سويف، وعلمًا من أعلام ورموز المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد بحضور وكلاء الوزارات، ومديري عموم المديريات، والإدارات المركزية بديوان عام المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن فضيلة الإمام أحمد عبدالجواد الشافعي الصفطي وشهرته الشيخ أحمد الصائم، من مواليد قرية صفط العرفا التابعة لمركز الفشن وحفظ القرآن الكريم في قريته قبل أن يرحل إلى القاهرة ليلتحق بالجامع الأزهر الشريف ليتلقى العلوم على يد كبار مشايخه، واشتغل بالتدريس وتحصيل العلوم، وكانت حلقة درسه من أكبر حلقات الدرس بالجامع الأزهر، وعرف عنه العِفَّة والصلاح والتقوى وغزارة العلم وسعة الاطلاع، ما أهله لتولي مشيخة الأزهر الشريف 10 سنوات تقريبًا في الفترة من 1838 حتى 1847.

فيديو قد يعجبك: