إعلان

صور.. توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي

12:13 م الأحد 13 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون، لإنشاء اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة، وذلك كأول لجنة من نوعها على مستوى الجمهورية.

حضر توقيع البرتوكول كل من الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة رانيا الشرقاوي، مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأكد الكردي إن إنشاء اللجنة القومية للتنمية المستدامة يأتي في إطار الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، لدعم وتطوير الموارد البشرية والبنية التحتية.

وأشار إلى أن تلك اللجنة تهدف لمتابعة أهداف الدولة في التنمية المستدامة، وربطها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن تلك اللجنة تحظي بالدعم المالي المخصص للشبكات من قبل أكاديمية البحث العلمي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية تبنت إنشاء شبكات قومية علمية ولجان وطنية علمية تهدف إلى دمج وتجميع كل المدارس العلمية المصرية في نفس المجال معًا.

وأوضح صقر، أن تلك الشبكات تسهم في إجراء بحوث وتطوير وبناء القدرات، ووضع الآليات للنهوض بالبحث العلمي وتعظيم العائد منه وحسن استغلال الموارد والقدرات المتاحة بالفعل.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمي: "نسعى لتجميع الكفاءات العلمية الوطنية في كيان مؤسسي واحد، والتغلب على آفة الجزر المنعزلة وتفتيت التمويل والتكامل، وبناء كتلة من العلماء والخبراء في المجال ذاته".

فيديو قد يعجبك: