إعلان

"الرئاسة تواصلت معي".. "سيدة القطار" تكشف سر "نوبة البكاء وموقفها مع المجند"

08:54 م الخميس 10 سبتمبر 2020

المنوفية - محمد الملاح:

قالت السيدة صفية أبو العزم، المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار، إنها رفضت نزول الشاب المجند من القطار، لأنها اعتبرت ابنها في مثل هذا الموقف، مؤكدة أن الشباب لو كان أصر على النزول من القطار لكانت رافقته ونزلت معه ولم تتركه.

وأوضحت "سيدة القطار" خلال تصريحات خاصة لـ"مصراوي" "رئاسة الجمهورية تواصلت معي وشكرتني على ما فعلته مع الشاب.

وأضافت "الحاجة صفية": "أيضًا وزير الدفاع، تواصل معي وقدم لي الشكر على ما فعلته مع المجند في القطار".

وأكدت أنها دخلت في نوبة بكاء شديدة بعد الموقف الذي تعرض له الجندي قائلة "تخيلت ابني مكانه"، مضيفة أن جميع وسائل الإعلام تواصلت معها وأن الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة الإعلامية.

وأضافت السيدة صفية أبوالعزم سيدة القطار أنها بعد أن دفعت ثمن التذكرة للجندي أصر الجندي أن يرد لها ثمن التذكرة ولكنها كانت ترفض إلا أن الشاب أصر على أن تأخذها منه.

وطالبت سيدة القطار كل صاحب سلطة أن يكون رحيمًا بالمواطنين؛ لأنه لا يعلم ظروفهم خاصة وأن هذا الشاب هو جندي في القوات المسلحة ويرتدي الزي العسكري قائلة "هو يدافع عنا بروحه لحمايتنا فلماذا لا نقف بجانبه؟".

قالت الحاجة صفية أبوالعزم، بطلة الفيديو المتداول لسيدة تسدد قيمة تذكرة قطار بدلًا من مجند، إنها لم تكن تتوقع ما حدث عقب تلك الواقعة نهائيًا.

وتابعت السيدة أنها الآن في فرح ابن شقيقتها في محافظة المنوفية، ولكن هناك فرح آخر بكمية التفاعل والردود الإيجابية حول الواقعة التي انتشرت بين الناس "كالنار في الهشيم".

وأشارت السيدة إلى أنها لم تفعل إلا ما كان يجب فعله، مضيفة "أي أم مكاني كانت هتعمل كدا"

وأكدت "الحاجة صفية" أن ما فعلته حين صممت على دفع قيمة تذكرة القطار لأحد المجندين بعدما هدده "الكمسري" بإنزاله من القطار، أنها لم تكن تعلم أن الموضوع سوف ينتشر بتلك الطريقة على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقالت الحاجة صفية: "ركبت القطار من محطة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، متجهة إلى محطة بركة السبع، وذلك لكي أحضر حفل زفاف ابن شقيقتي".

وأضافت "صفية": "في محطة طنطا فوجئت بالواقعة تحدث أمامي، ولم أفكر حينها سوى في أن ذلك الشاب مثل أولادي، وتخيلتهم في الموقف ذاته، لذا قررت التدخل؛ لأن المجند دا ابني وابن كل أم بتحب بلدها".

وأوضحت "الحاجة صفية" أنها تكن كل الاحترام والتقدير لأفراد القوات المسلحة المصرية الذين يضحون بأرواحهم من أجل حماية تراب الوطن.

يشار إلى أن "الحاجة صفية" من محافظة الغربية ولديها "3 أبناء أحدهم طالب في الثانوية العامة، والثاني بكالوريوس تربية، والابن الثالث يعمل مهندسًا".

وفي أول تعليق لها على الواقعة أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم.

وقالت القوات المسلحة: نقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

كما تتوجه القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.

فيديو قد يعجبك: