إعلان

بالصور.. 636 لجنة تستعد لاستقبال 2.7 مليون مواطن في انتخابات الشيوخ بأسيوط

05:31 م الأحد 09 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

انتهت محافظة أسيوط من استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، اليوم الأحد، إذ جرى تجهيز 489 مقرًا انتخابيًا و636 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، وذلك لاستقبال مليونان و766 ألفًا و955 ناخبًا، سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة.

تفقد محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح عددًا من المدارس، للاطمئنان على مدى جاهزية اللجان والمقرات الانتخابية بتلك المدارس، والتأكد من توافر كافة مستلزمات العملية الانتخابية، والوقوف على أية ملاحظات أو احتياجات مطلوبة والعمل على توفيرها بشكل فوري.

وعقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية بحضور جميع الجهات المعنية بتنظيم العملية الانتخابية، لمراجعة الاستعدادات النهائية والتأكيد على جاهزية اللجان، وتوفير كافة سُبل الدعم لإنجاح الانتخابات.

واستعرض محافظ أسيوط -خلال الاجتماع- الجهود التي تمت بالتنسيق مع كافة الجهات للاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ وتجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية والعامة؛ مشيرًا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ مليونان و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 489 مركزًا انتخابيًا يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزًا إداريًا وحيًا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة، مؤكدًا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط.

وأكد مدير أمن أسيوط -خلال الاجتماع- على انتهاء كافة الاستعدادات الأمنية لاستقبال الانتخابات ووضع خطط أمنية لتأمين كافة المقار واللجان حتى انتهاء عملية الانتخاب وفرز الأصوات باللجان العامة وضمان سير عملية التصويت بسهولة ويسر بالتنسيق مع كافة الجهات.

وتم خلال الاجتماع استعراض استعدادات قطاعات الصحة والإسعاف والتربية والتعليم والحماية المدنية ورؤساء المراكز لمتابعة عملية الانتخابات لتظهر في أحسن صورة تعبر عن الاستحقاق الانتخابي، مؤكدين على جاهزية كافة القطاعات لاستقبال الانتخابات ومتابعتها حتى انتهاء عمليات التصويت والفرز.​

فيديو قد يعجبك: