إعلان

"منزل الرجبي المنكوب".. مدير مستشفى المحلة يكشف تفاصيل انتشال 3 ضحايا -صور

09:23 م الخميس 06 أغسطس 2020

الغربية – مروة شاهين:

كشف مدير مستشفى المحلة الكبرى العام، شادي جمال، تفاصيل انتشال قوات الحماية المدنية والأجهزة المعنية في محافظة الغربية، 3 جثث من ضحايا العقار المنهار في منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى، مساء اليوم الخميس.

وقال مدير المستشفى إن الجثث الثلاث هم أم وطفليها، موضحًا أن الأم "مروة عوض أبو العنين، وطفليها محمد إبراهيم الصاوي، وشقيقه "إياد"، كانوا تحت أنقاض "منزل الرجبي المنكوب".

وأوضح "شادي" أن الأجهزة المعنية أنقذت قبل قليل شابين مصابين بكدمات وسحجات فقط، هما "محمود محمد علي، ٢٥ عاما، ومحمد عبد اللطيف السيد، ٢٠ عامًا، وجرى نقلهم إلى مستشفى المحلة الكبرى العام، وغادرا عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وفي السياق أصدر محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، عدة قرارات جديدة، عقب وصوله إلى موقع المنزل الذي انهار في منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المحاسبة أماني النادري، بتشكيل لجنة إغاثة لصرف مساعدات وتعويضات لأسر ضحايا ومصابي "منزل الرجبي المنكوب".

كما وجه "رحمي" اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بإخلاء 3 منازل آيلة للسقوط، في محيط "منزل الرجبي المنكوب"، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة وجود تنسيق كامل مع مسئولي وقيادات الأجهزة الأمنية لفرض طوق أمني في محيط المنزل السكني المنهار ووضع سياج لتأمين سكان القاطنين بتلك المنطقة.

وقرر محافظ الغربية، تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار منزل الرجبي المنكوب بشكل مفاجئ.

كما وجه محافظ الغربية، بضرورة معاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار وتحديد الأضرار الناجمة عن انهيار المنزل عليها.

وأمر محافظ الغربية، الذي انتقل إلى موقع العقار المنهار، بإخلاء العقارات المجاورة للمنزل المنهار، حرصًا على سلامتهم.

وكشف مصدر داخل حي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن "عقار الرجبي المنكوب" كان يضم 5 أسر تسكن في 5 طوابق يتكون منها العقار المنهار.

وأوضح المصدر أن قوات الحماية المدنية الأجهزة المعنية نجحوا في إنقاذ شخصين من تحت أنقاض "منزل الرجبي المنكوب" بينما تتواصل أعمال البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقال مصدر داخل حي أول المحلة إنه من المرجح أن يكون هناك 5 أشخاص مفقودين بينهم سيدة و4 أطفال تحت الأنقاض، وجرى انتشال 3 جثث حتى الآن.

وأكد شهود عيان على حادث انهيار منزل في منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية أن السبب وراء انهيار المنزل يرجع إلى وجود أعمال خاصة بالصرف الصحي بجوار المنزل.

وقال محمد الشريف، أحد أهالي منطقة الرجبي بمدينة المحلة الكبرى، إن المنزل المنهار كان يجري فيه أعمال حفر بسبب تغير خطوط الصرف الصحي ولأن المنزل ليس مقام علي أعمدة خرسانة مسلحة تسبب ذلك في تصدعه وسقوطه بالكامل.

فيديو قد يعجبك: