إعلان

رغم تصنيفها الأكثر فقرًا.. أسيوط تحصد العدد الأكبر في أوائل الثانوية العامة

12:05 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

حصل 5 طلاب من أبناء محافظة أسيوط، على المراكز الأولى شعبة علمي علوم والمركز السادس شعبة أدبي ضمن أوائل الثانوية العامة.

وتحتل محافظة أسيوط المركز الأول في قائمة الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، واستطاع 5 طلاب من أبنائها قهر الظروف وحصدوا عدة مراكز أول بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور عادل النجدي، عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، إن التعليم في ريف مصر لا يزال بخير، ويعتمد الطلاب في صعيد مصر على المدرسة أكثر من الدروس الخصوصية، خاصة المدارس الحكومية والتي حصد 3 من أبنائها المركز الأول والسادس ضمن أوائل الثانوية العامة رغم نقص الإمكانيات والصعوبات في المدارس الحكومية.

ويرى الدكتور "النجدي"، أن المجتمعات الصعيدية وخاصة الريفية تقدر قيمة العلم والتعليم كوسيلة للتغيير وتنمية المجتمع.

وأكد النجدي، أن ضعف الإمكانيات المادية لدى الأسر في الصعيد لا يعد عائقًا أمام تفوق أبنائهم في الثانوية العامة، كما أن طالب المنازل يعتمد على قدراته الخاصة والاستفادة من شرح المعلمين من خلال البرامج التعليمية على التليفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع يوتيوب، وهذا ما ظهر خلال جائحة فيروس كورونا المستجد واعتماد الطلاب على التعليم الإلكترونية بديلًا عن توقف المدارس والدروس الخصوصية".

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه جرى الاستعداد لاستقبال الطلاب الخمسة الأوائل الثانوية العامة، وسوف يجري تكريمهم بديوان عام المحافظة من قبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وكذلك فى المديرية وذلك تقديرًا لتفوقهم فى عام استثنائي شهدته البلاد بسبب جائحة كورونا .

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، التهنئة للطلاب والشكر لأولياء الأمور على الجهد الذي بذلوه مع الطلاب في ظل عام استثنائي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وهنأ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط 5 طلاب من أبناء المحافظة لحصولهم على المراكز الأولى في الثانوية العامة، وهم أحمد عبدالناصرـ مدرسة المستقبل الثانوية، أحمد هشام عبدالباسطـ مدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، تسنيم محمد حسنـ مدرسة منفلوط الثانوية بنات، جورج يسريـ منازل ديروط)، كما هنأ الطالب إسماعيل أنور علي عباس ـ بمدرسة فصول خدمات أحمد قرشى الثانوية المشتركة حاصل على المركز السادس مكرر أدبي على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: