إعلان

بعد إخطارها بالضوابط.. محافظ الأقصر: 90% من المنشآت السياحية يعود للعمل غدًا

08:14 م الإثنين 31 أغسطس 2020

المستشار مصطفى الهم

الأقصر - محمد محروس:

قال وكيل وزارة السياحة بمحافظة الأقصر، محمود حساني، إنه جرى إخطار كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمنشور رقم 39 لسنة 2020 الخاص بالضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة على المنشآت السياحية لعودة تشغيلها، وذلك في ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1684 لسنة 2020 الخاص بالسماح بالأنشطة السياحية والثقافية اعتبارًا من غد الثلاثاء.

وشدد حساني على ضرورة الالتزام بكافة القواعد والضوابط والاشتراطات في حال استقبال السائحين. وجرى منح شهادات الصحة والسلامة لعدد 23 فندقًا ثابتًا، و11 مطعمًا للتشغيل بدءًا من غد الثلاثاء، بنسبة إشغال 50 %، مع الالتزام بعدم فتح قاعات الأفراح والحفلات بالفنادق، وكذلك كافة قاعات المناسبات داخل الفنادق وخارجها، والالتزام بارتداء الكمامة وعدم استخدام الشيشة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفى حالة مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشأة السياحية المخالفة.

وأشار وكيل وزارة السياحة بالأقصر إلى أنه على أي منشأة سياحية ترغب في استقبال السياح، التقدم بطلب رسمي لغرفة المنشآت الفندقية، لبدء فحص المنشأة للتأكد من مدى تطبيقها للمعايير الدولية للسلامة والصحة الغذائية والمهنية، المعتمدة من مجلس الوزراء في ظل جائحة فيروس كورونا " كوفيد– 19".

ومن جانبه، تقدم المستشار مصطفى ألهم محافظ القصر بالتهنئة لكافة العاملين فى قطاع السياحة بعودة تشغيل حوالي 90 % من المنشآت السياحية ودوران عجلة العمل، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالضوابط العامة، والالتزام بما جاء بفحص الشركة المعتمدة، وأيضًا الالتزام بألا تزيد نسبة الإشغال الفندقي عن 50%.

وشدد ألهم على استمرار أعمال التفتيش و المتابعة المستمرة للمنشآت السياحية التي حصلت على موافقات التشغيل لضمان الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة السياح والعاملين.

فيديو قد يعجبك: