إعلان

صور.. مصراوي في منزل "بائع الفريسكا" أول الثانوية: "حلمي السير على خطى يعقوب"

03:22 م الأحد 30 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

أعرب الطالب إبراهيم عبد الناصر المعروف إعلاميا بـ"بائع الفريسكا" عن سعادته بردود الفعل على الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي عن تفوقه الدراسي أثناء ممارسة عمله بشاطئ إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي.

"مصراوي" أجرى زيارة لمنزل الطالب المتفوق بمنطقة العوايد شرقي الإسكندرية والذي تحدث عن طبيعة مهنته التي لم تتعارض مع حصوله على نسبة 99.6% في الثانوية العامة شعبة علمي علوم، قائلا: تعلمت تحمل المسؤولية من صغري لأساعد نفسي وأخفف الأعباء عن عائلتي، ولا أخجل أبدا من هذه المهنة التي أمارسها من صغري.

وأضاف إبراهيم، أعمل في بيع الفريسكا مع خالي ووالدي أثناء الإجازة الدراسية، وبدأت العمل منذ نحو 10 سنوات حيث كنت في المرحلة الابتدائية، وبعدها التزمت بيني وبين نفسي أن استمر في تعلم تحمل المسؤولية لمساعدة أسرتي ولو بتخفيف أعبائهم المادية.

وعن تفوقه الدراسي أوضح إبراهيم أنه كان يحصد مراكز متقدمة في جميع مراحل التعليم الأساسي، حيث حقق مستوى الامتياز في الشهادة الابتدائية، والتي أهلته للالتحاق بأحد مدارس المتفوقين الإعدادية، ليحصل على مستوى امتياز، حتى تكلل مجهوده بالنجاح في الثانوية العامة، وجميعها مدارس حكومية، مبينًا أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية سوى في بعض المواد الصعبة، وكان يكتفي بالمذاكرة وحفظ وفهم الدروس في الحصص المدرسية".

وقال فوجئت باتصال من وزير التعليم العالي أخبرني فيه استعداده لتلبية رغبتي للالتحاق بأي جامعة على أن يتم التكفل بمصاريف الدراسة بها، واخترت الالتحاق بكلية الطب جامعة الإسكندرية لأكمل طريقي وأكمل فرحة أسرتي.

وعن طموحاته في الفترة المقبلة، قال "هدفي الأول دراسة الجراحة العامة في كلية الطب، وأحلم أن أسير على خطى الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب الشهير لأنه مثال قوي على الإنسانية والنجاح وحب العمل".

كان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يبيع الفريسكا على أحد الشواطئ ويؤكد على التحاقه بكلية الطب، بعد تفوقه بالثانوية عامة بمدرسة شهداء ٢٥ يناير الثانوية التابعة لإدارة شرق التعليمية في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا

مستند.. "بائع الفريسكا" نموذج ناجح لأوائل الثانوية العامة في الإسكندرية

صور.. جامعة الإسكندرية تكرم الطالب المتفوق "بائع الفريسكا": "صانع الأمل"

فيديو قد يعجبك: