"نفسي أريح أبويا".. بائع الفريسكا المتفوق في الثانوية العامة يتحدث لـ"مصراوي"

03:20 م الأحد 30 أغسطس 2020

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الطالب إبراهيم عبد الناصر، الشهير بـ"بائع الفريسكا"، والحاصل على المركز الثاني ضمن أوائل الثانوية العامة، إنه يطمح للسير على خطى الطبيب المصري العالمي مجدي يعقوب.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعًا مصورًا للطالب المتفوق أثناء عمله كبائع للفريسكا في محافظة الإسكندرية، مشيدين بتفوقه رغم عمله وقدرته على التوفيق بينهما.

وأوضح الطالب أن توفيقه في الدراسة كان بتوفيق الله له، ثم دعم أسرته التي يعتز بها كثيرًا ويقدر مجهود أفرادها دومًا.

وأكد الطالب أن عمله يعتبر التزامًا شخصيًا منه تجاه نفسه، موضحة أنه يريد أن يساهم في تحمل المسئولية مع والده، قائلًا "نفسي أريح أبويا وأشيل المسئولية".

وفي السياق قال مصطفى حمادة، مدير إدارة شرق التعليمية في الإسكندرية، إن الطالب، الذي انتشر مقطع فيديو له أثناء بيع الفريسكا على شاطئ البحر، يعد نموذجًا ناجحًا لأوائل الثانوية العامة ويعطي للجميع الأمل في الكفاح والتحدي من أجل الوصول للنجاح.

جاء ذلك بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يبيع الفريسكا على أحد الشواطئ ويؤكد على التحاقه بكلية الطب، بعد تفوقه بالثانوية عامة بمدرسة شهداء ٢٥ يناير الثانوية التابعة لإدارة شرق التعليمية في الإسكندرية.

أضاف "حمادة" في تصريح صحفي، أن الطالب إبراهيم عبد الناصر راضي رجب، بطل مقطع الفيديو المتداول من أوائل الإدارة التعليمية في الثانوية العامة حصل على 208.5 درجة، ويعتبر من الطلاب المتفوقين والمتميزين داخل المدرسة.

وأشار إلى أن الطالب معروف بين أستاذته بأخلاقه ومثابرته، إذ حصل على درجة عالية في الثانوية العامة وصنف من أوائل المدرسة رغم ظروفه المعيشية الصعبة ما يؤكد أنه نموذجًا ناجحًا ويمثل إحدى قصص الكفاح والتحدي.

وأوضح مدير إدارة شرق التعليمية أن الإدارة تنوي تكريم أوائل المدارس في احتفالية والطالب إبراهيم من ضمن الطلاب الأوائل المقرر تكريمهم وذلك لتفوقهم في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه تواصل مع مدير المدرسة الذي أكد بدوره أن الطالب تحدى ظروفا صعبة وحصل على مجموع يؤهله للالتحاق بكلية الطب.

وحصل مصراوي على مستند يمثل قائمة أوائل الثانوية العامة الصادرة من مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية للمتفوقين في الشعبة العلمية علوم، والتي جاء فيها اسم الطالب إبراهيم عبد الناصر في المركز الثاني بمجموع 408.5 درجة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106230

    عدد المصابين

  • 98713

    عدد المتعافين

  • 6176

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي