إعلان

"نظير" جاء في "سلام".. 13 صورة من داخل منزل ميلاد البابا شنودة ومحيطه

03:32 م الإثنين 03 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

داخل حجرة بسيطة في الطابق الثاني لمنزل ريفي في قرية "سلام" بمحافظة أسيوط، كانت أسرة "جيد" على موعد مع مولود رزقهم الله به في بداية شهر أغسطس قبل 97 عامًا من الآن ليطلقوا عليه اسم "نظير" قبل أن يتحول فيما بعد إلى "البابا شنودة".

منزل ريفي قديم من الطوب اللبن، تزين حوائطه رسوم لا نعلم من خطها، وعلى يمينه باب خشبي أغرقته الأتربة وعُلق فيه قفل يستخدم منذ القدم يعمل على إغلاق وفتح الباب بديلا عن الأقفال الحديدية التي ظهرت بعد ذلك، شهد ولادة البابا شنودة الثالث في 3 أغسطس 1923، باسم "نظير جيد روفائيل" بقرية سلام بمحافظة أسيوط.

يقع المنزل داخل أزقة وحارات ضيقة وعلى ناصية الحارة مسجد، ويطل على نهر النيل، ويتكون المنزل من طابقين ويظهر علي أبوابه التهالك وذلك نظرًا لقدم بنائه، فجدران المنزل لا تزال تتذكر صوت البابا شنودة مع أولى لحظات ميلاده.

أبواب المنزل متهالكة ومغلقة منذ عشرات السنين، كما أنه من الداخل يعاني من بعض التشققات في جدرانه والتي بنيت معظمها من الطوب اللبن، أما في الطابق الثاني من المنزل توجد الحجرة التي شهدت ولادة البابا شنودة بداخلها ويوجد بها بعض الكراسي القديمة، كما أن المنزل يكاد لا يدخله أحد منذ عشرات السنين.

وتحل اليوم الاثنين، الذكرى السابعة والتسعون لميلاد البابا الراحل شنودة الثالث، والذي توفي يوم السابع عشر من مارس عام 2012، عن عمر يناهز 88 عامًا، والتي تصادف عودة فتح الكنائس مجددا بعد إغلاق دام نحو 4 أشهر بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: