إعلان

فاقت تقديرات "الصحة والسياحة".. محمية "أبو جالوم" تطلب تخفيف أعداد الزائرين

11:38 ص الإثنين 03 أغسطس 2020

محمية أبو جالوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا، خاصة السياحة الداخلية، إذ حرص الزوار على زيارة محمية أبوجالوم، ضمن برنامجهم السياحي بالمدينة، حتى فاق الإقبال نسبة الـ50% التي أقرتها وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقال الدكتور أحمد صادق، مدير محمية أبوجالوم، في تصريح له اليوم الاثنين، إن المحمية تستقبل الزوار منذ الأحد الماضي طبقًا لتعليمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع ظهور حالات بين الزوار.

وأضاف مدير محمية أبوجالوم، أنه جرى الاتفاق مع شركات السياحة، بالالتزام بالنسبة المقررة "٥٠٪" من الطاقة الاستيعابية للمحمية، وتقدر الطاقة الاستيعابية لمحمية أبوجالوم بنحو ١٢٠٠ زائر يوميًا، أي ما يعادل ٦٠٠ زائر حاليًا.

وأكد أنه جرى التنبيه على شركات السياحة، بضرورة التنسيق بالنسبة للأعداد المقبلة، حتى لا يُمنع أحد من الدخول والاستمتاع بما تحويه المحمية من مناظر طبيعية وشعاب مرجانية.

وأشار إلى أنه جرى الإعلان عبر صفحات المحمية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المحمية اكتملت طاقتها الاستيعابية اليوم، حتى لا ترسل شركات السياحة أفواجًا أخرى، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي بين الزوار، ومنع ظهور فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن محمية أبو جالوم تشتهر بوجود مناطق غوص فريدة من نوعها في العالم، بمنطقة "البلوهول" التي تضم بيئة بحرية بكر، وتنوع للبيئة البحرية من الشعاب المرجانية والأسماك النادرة، ومناطق غوص رأس مملح، والدحيلة.

وتعد محمية أبوجالوم قبلة الغطاسين في العالم لكونها مناطق ذات شهرة عالمية، تمارس فيه عدة أنشطة بحرية في مكان واحد بالقرب من الشاطئ دون الضرورة لوجود مراكب حيث يمكن ممارسة الغوص الحر على مسافة تصل إلى ١٠٠ متر.

فيديو قد يعجبك: