إعلان

رئيس غرفة كفر الشيخ التجارية يبحث مشاكل أصحاب المخابز في وزارة التموين

11:42 م السبت 29 أغسطس 2020

المخابز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بحث المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، اليوم السبت، مع المستشار أحمد مهدي، مستشار وزير التموين، مشاكل أصحاب المخابز، والبدالين التموينيين، وذلك في اجتماع موسع بديوان وزارة التموين بالقاهرة.

جاء ذلك بناء على الخطابات المرسلة من الغرفة إلى وزارة التموين، والجهات المعنية ممثلة في شعبة المخابز، والبقالة، والمواد الغذائية، للنظر فيما يخص قطاع المخابز، والبداليين التموينين، بخصوص مشاكل العاملين في القطاعين، خلال الفترة الأخيرة.

حضر اللقاء المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، والسيد محمد السيد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة، وعدد من قيادات وزارة التموين.

وقال المهندس حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن الاجتماع أسفر عن الأتفاق على صدور قرارات تتضمن إعفاء البدالين التموينيين من الغرامات التي وقعت عليهم، بخصوص مشكلة الكمامات، أول يوليو الماضي.

وتابع أنه جرى التواصل مع شركة السلع الغذائية، بشأن مستحقات البدالين التمونيين المتأخرة لدي وزارة التموين، على أن تتابع مديرية التموين بالمحافظة صرف تلك المستحقات، وعمل تسوية بخصوص مستحقات أصحاب المخابز، مع وزارة التموين.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، أنه بالنسبة لما حدث في أول يوم بخصوص تطبيق تعديل منظومة الخبز سوف يجرى تعديل وضع الأرصدة للمخابز بين المنظومتين القديمة والجديدة من الأرصدة التى جرى تآكلها في بداية تنفيذ المنظومة.

وأكد عبدالغفار، أنه جرى الأتفاق مع وزارة التموين، على مخاطبتها وزارة التأمينات الاجتماعية، بخصوص تقسيط المبالغ المستحقة على المخابز، بداية من أول يناير حتي شهر أغسطس الذي يوافق بداية تطبيق المنظومة الجديدة، على أقساط بدون فوائد.

ولفت إلى أنه سيجري عرض طلب شعبة المخابز في كفر الشيخ، على الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، بعمل تجربة لعدد الأرغفة المصنعة، على أرض الواقع بأحد المخابز بالمحافظة، بحضور لجنة من وزارة التموين، ومديرية التموين بكفر الشيخ، وشعبة المخابز بالغرفة، للوقوف على عدد الأرغفة التي يمكن للمخبز إنتاجها يوميا في ظل المنظومة الجديدة.

وأوضح أنه جرى تقديم مذكرة من شعبة المخابز، بشأن لائحة الجزاءات لأصحاب المخابز بالمنظومة الجديدة، ووعد مسئولي وزارة التموين، بإعادة دراسة لائحة الجزاءات، والنظر فيها بخصوص أصحاب المخابز.

وقال المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية، في تصريحاته لمصراوي، إنه سيجري رفع محضر الاجتماع لوزير التموين، وذلك للتصديق عليه، تمهيدا لتنفيذ بنوده، وإعادة النظر في بعض بنود المنظومة الجديدة، التي يرى أصحاب المخابز استحالة تطبيقها لما فيها من أضرار جسيمة عليهم.

فيديو قد يعجبك: