إعلان

بعد ما نشره "مصراوي".. محافظ المنيا يستقبل أول كفيفة تدير قسمًا في مكتبة مصر

02:16 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، آية ناجي حجازي، من ذوي الاحتياجات الخاصة "كفيفة"، وذلك عقب تعيينها كأول رئيس لقسم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة مصر العامة.

وأشاد محافظ المنيا بجهود "آية"، مؤكدًا أنها تمثل نموذجًا مشرفًا يستحق كل التقدير والرعاية والاهتمام، ومتمنيًا لها التوفيق في مستقبلها.

وقال المحافظ، إنها نموذجًا يحتذى به في التحدي والإصرار، مؤكدًا أن ذوي الاحتياجات الخاصة يثبتون أنهم أصحاب قوة وعزيمة وإرادة، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لتذليل كافة الصعوبات أمام تلك الشريحة، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بجانب اهتمام كافة مؤسسات الدولة المستمر بهم.

من جانبها أوضحت الدكتورة أمل عليوة، مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، أن قسم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، هو قسم حديث لخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، وأول قسم يدشن على مستوي مكتبات مصر العامة، ويخدم أصحاب الإعاقات البصرية، والحركية، والسمعية، وجاري تجهيز أنشطة لخدمة ذوي الإعاقات الذهنية.

يذكر أن آية ناجي حجازي، حاصلة على ليسانس الآداب، قسم الدراسات الإسلامية بتقدير جيد جدًا، وهي كذلك معلمة قرآن، وحائزة على إجازة، وسند، و4 قراءات.

جاء هذا التكريم، عقب نشر موقع مصراوي، تقريرًا حول تولي "آية" رئاسة أول قسم لذوي الاحتياجات الخاصة داخل مكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا.

اقرأ أيضًا

"قصة "آية".. كفيفة تُدير أول قسم لذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة مصر بالمنيا"

فيديو قد يعجبك: