إعلان

زراعة 760 فدانًا ضمن مشروع التنمية المتكاملة في جنوب سيناء

03:15 م الجمعة 21 أغسطس 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

تتجه محافظة جنوب سيناء نحو التوسع في زيادة الركعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وأيضًا لتلبية احتياجات القطاع السياحي من هذه المنتجعات.

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى زيادة مساحة الركعة الزراعية على مستوى المحافظة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، ولتخفيف تكلفة نقل هذه المنتجات من سوق العبور و التي يتحملها المواطن وليس التجار، وبلغت مساحة الأراضي المنزرعة 31 ألف فدان، بزيادة 10 آلاف و205 أفدنة على مدار 4 سنوات فقط.

وأوضح المحافظ أنه جرى إنشاء مشروع التنمية المتكاملة لأهالي سيناء، والذي استهدف زراعة 760 فدان بتكلفة 129 مليون جنيه، بهدف توطين سكان الوديان، وتوفير فرص عمل لهم، وتضم هذه المزارع 265 فدانًا من الخضروات والفاكهة و120 صوبة زراعية، و 6 مزارع سمكية تعمل على مياه الآبار وتنتج المزرعة الواحدة 50 طن من السمك سنويًا.

وتابع المحافظ: كما جرى أيضًا دعم المزارعين بعدد 950 صوبة زراعية من قبل القوات المسلحة، وتوفير التقاوي والشتلات لها مجانًا، و حفر 265 بئر جديد داخل وديان المحافظة، بهدف استغلال المياه الجوفية في أغراض الزراعة، إضافة إلى إنتاج أول سلالة مصرية من تقاوى بنجر السكر تحت الظروف الطبيعية بمدينة سانت كاترين.

وأضاف المحافظ أنه يجري استغلال مياه الأمطار والسيول التي تتعرض لها المحافظة على مدار العام في أغراض الزراعة، لذلك نسعى للتوسع في الركعة الزراعية إلى ضعف المساحة الحالية، خاصة أنه جرى إنشاء عدد من البحيرات الصناعية والسدود بتكلفة 436.477 مليون جنيه، منهم 12 بحيرة صناعية بمدن نويبع، أبورديس، أبوزنيمة، سانت كاترين، دهب، و 25 سدة بمدن دهب، نويبع، طابا، أبوزنيمة، سانت كاترين، أبورديس.

بداية من 70 جنيها.. 6 ألعاب تنمي ذكاء الأطفال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market