إعلان

بعد 48 ساعة.. أول قرار للنيابة ضد ضابط مفصول متهم بتعذيب "طفلة كفر الشيخ"

11:10 م الخميس 20 أغسطس 2020

الطفلة أمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أصدرت نيابة بندر كفر الشيخ، اليوم الخميس، أول قرار ضد ضابط شرطة مفصول لاتهامه بتعذيب الطفلة "أمينة"، وذلك عقب يومين من التحقيقات.

وأمرت نيابة بندر كفر الشيخ، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار زوجته، وذلك على خلفية اتهامهما في واقعة تعذيب الطفلة أمنية إبراهيم فتحي، البالغة من العمر 9 سنوات.

كان وكيل نيابة بندر كفر الشيخ، استمع لأقوال المتهم ضابط الشرطة المفصول خلال تحقيقات أجريت في الواقعة على مدار 48 ساعة، في الوقت نفسه صدر قرار بإنابة قضائية من نيابة قسم أول طنطا، للاستماع لأقوال الطفلة المجني عليها، والتي تتلقى العلاج بقسم الحروق والتجميل بمستشفى طنطا الجامعي.

وفي السياق ذاته أكد عاصم عامر، محامي الطفلة المجني عليها، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن نيابة بندر كفر الشيخ، تجري تحقيقاتها مع أم الطفلة المجني عليها، و"السمسارة" المسؤولة عن تشغيل الفتيات في المنازل، وذلك للاستماع لأقوالهما بناء على رواية والد الطفلة المجني عليها خلال سؤاله في التحقيقات حول واقعة تعذيب إبنته.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بتلقيه بلاغا من المدعو "إبراهيم.ف.ع"، 47 سنة، فلاح، ويقيم بمركز سيدي سالم، يتهم فيه المدعو "كمال الدين.م.خ"، 40 سنة، ضابط شرطة مفصول، ويقيم بمحافظة الجيزة، وزوجته مغربية الجنسية، وتدعى ماريا بتعذيب ابنته "أمنية"، 9 سنوات.

وتبين من أقوال والد الطفلة صاحب البلاغ أنه فوجئ بالضابط المفصول يحضر له ابنته وبها تشوهات في وجهها وآثار حروق في جميع أنحاء جسدها، وكانت في حالة إعياء شديدة، وترك له طفلته وغادر مركز سيدي سالم، متجهًا إلى محل إقامته بمحافظة الجيزة.

جرى نقل الطفلة إلى مستشفى طنطا الجامعي، في حالة سيئة، بعدما رفض أطباء مستشفى كفر الشيخ العام استقبال الطفلة لخطورة حالتها الصحية، فيما تبين من التقارير الطبية لحالة الطفلة إصابتها بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70%، وتشوهات بعينها تحتاج للتدخل الجراحي بمعرفة المختصين في طب العيون.

ألقي القبض على الضابط المفصول، واقتياده إلى قسم أول شرطة كفر الشيخ، بينما فرت زوجته مغربية الجنسية هربًا وبمواجهته باتهام والد الطفلة له أنكر ارتكابه الواقعة، فيما جرى احتجاز والد الطفلة على ذمة التحقيقات، لسؤاله في الواقعة.

حرر عن ذلك المحضر رقم 6697 لسنة 2020 جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها ضد الضابط المفصول، بحبسه، وضبط وإحضار زوجته، فيما تستكمل النيابة العامة باقي تحقيقاتها حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك: