إعلان

زيادة حصة محافظة أسوان من عجول صكوك الأضاحي

03:40 م الخميس 20 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالدور التنموي لمؤسسة مصر الخير، بقيادة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، في مختلف المجالات التنموية ومشاركتها المجتمعية في تحسين مستوى معيشة الموطنين.

وقال "عطية" إن الجمعية زادت نصيب المحافظة من صك الأضحية لتصل إلى 105 عجول جاري توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى والمناطق النائية والشعبية، ضمن مشروع صك الأضحية.

وأضاف محافظ أسوان، أن مصر الخير ساندت الجهود الحكومية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، بدعم مستشفيات العزل والعزل المنزلي ببعض الاحتياجات من علاج ومستلزمات طبية ومطهرات، بجانب توفير 79 من أجهزة مولدات الأوكسجين والأشعة المقطعية والتحاليل، وبالإضافة إلى 260 ألف كرتونة للسلع الغذائية.

وقال الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي لفرع المؤسسة، إن التعاون بين مصر الخير ومحافظة أسوان لمواجهة المشاكل الجماهيرية الملحة، كان له العديد من الثمار التنموية، أبرزها الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بقرية أبو الريش قبلي بتكلفة 1.2 مليون جنيه.

وأضاف موسى، أنه جاري طرح إحلال وتجديد شبكات وروافع ومحطات 9 نجوع أخرى بأبوالريش بحري بتكلفة 30 مليون جنيه، بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتنفيذ شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ما سيساهم فى توفير مياه شرب نقية ونظيفة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: