بـ5 محافظات.. السياحة: 12 فندقًا تتسلم شهادة السلامة الصحية

03:17 م الخميس 20 أغسطس 2020

وزارة السياحة والآثار

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تسليم 12 فندقا بخمسة محافظات (جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة الكبرى ومطروح والسويس)، خلال الأسبوع الجاري، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة، والصحة، وغرفة المنشآت الفندقية.

إعلان

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء فندقين بمحافظة جنوب سيناء هما كينج سنفرو الفراعنة ريف، وكنابش، وفندقين بمحافظة البحر الأحمر هما دافنشي، والمخيم الفضي، إضافة إلى 5 فنادق بالقاهرة الكبرى هي بيراميزا، والتونسي، وتيوليب، وهامبورج، وكينج، وفندق لابلايا بمحافظة مطروح، وفندقين بالعين السخنة بمحافظة السويس هما إمباير هوتيل، والجبل (بيازا سابقا).

وأضاف العاصي، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 656 فندقا بـ21 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

إعلان