إعلان

انتهاء التصويت في اليوم الأول لانتخابات الشيوخ بالغربية (صور)

10:01 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أُغلقت لجان التصويت أبوابها بانتهاء أعمال تصويت اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ، بينما أغلق رؤساء اللجان صناديق الاقتراع والتأكد من إحكام الغلق ونقلها تحت حراسة الشرطة لمخازن مجاورة للجان الانتخابية.

وأكد المستشار سامح برغوت، رئيس إحدى اللجان الفرعية بمدينة زفتي، أن عملية لانتخاب في اليوم الأول صارت كما ينبغي من حيث النظام والتنظيم، مشيدًا بحسن تعاون المواطنين مع القائمين علي العملية الانتخابية، مؤكدًا أن اليوم الأول مر دون أي عوائق.

قال المستشار عزت السحيمي، رئيس لجنة نادي زفتي الرياضي، إن العمل داخل اللجنة اليوم كان في أفضل ما يكون، مؤكدًا أن الشعب المصري أصبح لديه من الوعي ما يجعله يقود أي عملية ديمقراطية لبر الأمان والنجاح الذي تنشده الدولة.

وكان مواطنو محافظة الغربية قد واصلوا التوافد على اللجان المختلفة مع نهاية اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ، وحرص البعض علي التواجد قبيل إغلاق باب التصويت بلحظات ليدلون بأصواتهم في اليوم الاول وقبل انتهاء الموعد المحدد في التاسعة مساءً.

وانتظمت لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، وفتح أبوابها في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، تحت إشراف قضائي، وتأمين المقار ومحيطها من قبل الجيش والشرطة.

وشهدت العملية الانتخابية، بدء توافد عشرات الناخبين على اللجان المختلفة المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة، للإدلاء بأصوات فى أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري، ضمن الاستحقاق الدستوري.

جدير بالذكر أن الانتخابات تجرى بمحافظة الغربية في 804 لجنة موزعة داخل 694 مقار على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين من أبناء المحافظة، الذين لهم حق التصويت 3 ملايين و327 ألفًا و350 مواطنًا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، التي يتنافس فيها 29 مرشحًا للفوز بـ5 مقاعد فردية في دائرة محافظة الغربية، وقائمة واحدة بقطاع شرق ووسط الدلتا.

فيديو قد يعجبك: