إعلان

محافظ القليوبية يتفقد مقار لجان انتخابات الشيوخ (صور)

06:57 م الإثنين 10 أغسطس 2020

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، اليوم الإثنين، جولة تفقدية، شملت مقر اللجنة العليا للانتخابات باستاد بنها الرياضي، للتأكد من جاهزيته لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم العملية الانتخابية.

جرت خلال الجولة، مراجعة تجهيز الاستاد إداريًا بشكل كامل، وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية، وعلى البوابات الفرعية، وعمل الاستعدادات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل في حالة انقطاع التيار، والتأكد من عمل صيانة لجميع لمبات الكهرباء وأجهزة التكييف، وتجهيز دورات المياه، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية الدائمة بالمحافظة لتذليل أي عقبات.

كما جرى المرور على مقار اللجان لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتي شملت المرور على (مدرسة محمود العزاري بقرية دملو - مدرسة وروره الابتدائية - مدرسه الشموت الثانويه المشتركة - مدرسه ميت عاصم الابتدائية) بمركز ومدينة بنها.

وخلال الجولة، تفقد الهجان كورنيش كفر الجزار بمدينة بنها، ووجه رئيس مجلس المدينة بسرعة الانتهاء من تطوير، وتجميل الكورنيش بالأشجار والبلدورات، للظهور بالمظهر الحضاري باعتباره متنفسًا للمواطنين.

كما تفقد أيضًا (الوحدة المحلية بمشتهر - المعهد الديني بمشتهر) بمدينة طوخ، وأيضًا (مدرسة قها الثانوية - مدرسة الشهيد هشام إبراهيم بيومي الإعدادية) بمدينة قها.

كما تفقد (مدرسة الشهيد مصطفى لطفي المنفلوطي للبنات - مدرسة شبرا للتعليم الأساسي بنات - مدرسة شبرا للتعليم الأساسي بنين - مدرسة دمنهور شبرا)، بحي غرب شبرا الخيمة.

تفقد أيضًا (مدرسة بهتيم الثانوية بنات - المركز الطبي بمسطرد) بحي شرق شبرا الخيمة.

ووجه المحافظ بضرورة الاستعداد التام وتجهيز المدارس لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان الانتخابية، حيث تأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، وأكد العمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضًا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات، مؤكدًا على توافر كافة سُبل الراحة لأفراد القوات بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهور القليوبية بالشكل الحضاري، مشيرًا إلى أنه سيجرى متابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة من خلال ربط غرف العمليات الفرعية بكافة مراكز المدن ومديريات الخدمات بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وبالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

وناشد جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابية، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على صدارة المحافظة للمشهد الانتخابية، وتحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية كونها من المحافظات الرائدة والسباقة في الوعي السياسي والمشاركة الانتخابية.

رافق المحافظ، خلال الجولة، سمير حماد نائب المحافظ، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ومحمد الشحات رئيس المنطقة الأزهرية، وعلي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها، وبكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وعثمان شعلان رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وأمل فوزي رئيس مدينة قها، ومحمد ياسين نائب رئيس مجلس مدينه طوخ.​

فيديو قد يعجبك: