إعلان

سفير إندونيسيا من الإسكندرية: تطور كبير في علاقاتنا بمصر منذ زيارة السيسي

02:18 م الإثنين 10 أغسطس 2020

زيارة سفير إندونيسيا لغرفة تجارة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال السفير حلمي فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة إن التطور الذي لحق بالاقتصاد المصري يعد إنجازا كبيرًا في مشروع الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة المصرية عبر إستراتيجية واضحة وهادفة، وما تبع ذلك من تنشيط للأعمال، والمشروعات الصناعية والتجارية والاستثمارية، وكذلك في أنشطة الصادرات والواردات المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه، اليوم الاثنين، مع أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط "اسكامي"، يرافقه وفد البعثة الدبلوماسية بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده بالقاهرة.

أضاف السفير الإندونيسي أن هناك خطى ثابتة نحو فتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين وخاصة بعد الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في سبتمبر 2015 خلال جولته الأسيوية ما أعطى دفعة قوية ونقطة انطلاق لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي ستنعكس بالإيجاب على التبادل التجاري وحجم الاستثمارات بين مصر وإندونيسيا.

وأعرب فوزي عن شكره وتقديره للدور الإيجابي التي تقوم به غرفة الإسكندرية في تعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين مصر وإندونيسيا وذلك من خلال تنظيم مؤتمرات دولية ومنتديات أعمال مشتركة واستقبال وفود رجال أعمال من إندونيسيا بالإسكندرية من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وبحث سبل تعاون مشترك وتبادل الخبرات التجارية والصناعية بين الجانبين.

واستعرض السفير الإندونيسي مع رئيس غرفة الإسكندرية الوضع الاقتصادي العالمي بعد جائحة كورونا، لافتا إلى أنه بعد جائحة "COVID-19" بات من الضروري أن يكون النمو في فضاء التجارة الدولية ليعكس المصالح الوطنية والإقليمية، وذلك من خلال العمل المشترك وتقاسم المعرفة واستخدام الخبرة المشتركة، وتحسين القدرة التنافسية.

فيديو قد يعجبك: