إعلان

تنفيذ حملة "احميها من الختان" في 5 مراكز بالوادي الجديد

06:34 م الخميس 09 يوليه 2020

احميها من الختان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، حملة لطرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" بمراكز المحافظة الخمسة، في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

قالت نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إن الحملة استهدفت 2675 سيدة، 1723 رجلا، و3162 طفلا بإجمالي مستهدفين 7560 وذلك بقرية ومدن وأحياء مركزي الخارجة وباريس على التوازي، وجرى تنفيذ الحملة بمشاركة 30 رائدة ريفية.

أكدت نادية، مشاركة 127 رائدة صحية خلال جولاتهن الميدانية للتوعية الصحية للأهالي بالمحافظة اليوم في التوعية برسائل حملة طرق الأبواب "احميها من الختان".

وأشارت نادية، إلى تولي الرائدات توعية المستهدفين بمخاطر ختان الإناث وأن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية في العالم جرمت ختان الإناث ويعتبر عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي، وتجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بدأت نشاطها في يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات لمده 8 ايام بمعدل يومين في الأسبوع، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقرى والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

فيديو قد يعجبك: