بالصور.. جامعة أسيوط تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الثاني للفرق النهائية

06:44 م الثلاثاء 07 يوليه 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

أنهت جامعة أسيوط استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية بالجامعة، والتي تبدأ غدًا الأربعاء، وسط إجراءات احترازية في الحرم الجامعي واللجان الامتحانية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال إنه امتحانات الفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة، تمتد حتى النصف من أغسطس المقبل، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تضمن توفير بيئة صحية وآمنة داخل اللجان، تحمي صحة وسلامة كافة المتواجدين من طلاب والمشرفين والمراقبين على أعمال الامتحانات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى الانتهاء من إعلان جداول الكليات ومراعاة أن تكون على فترة واحدة قدر الإمكان، وفي حال وجود فترتين يراعى ترك فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين كل فترة، مع مواصلة تطهير القاعات وتعقيمها قبل وبعد كل امتحان.

ولفت إلى مراعاة اختيار قاعات واسعة ذات مصدر طبيعي متجدد التهوية، مع تجهيز أماكن تخصص كلجان خاصة لامتحان الطلاب التي تظهر عليهم أعراض مرضية طفيفة.

وشدد رئيس الجامعة على تواجد الأطقم الطبية داخل اللجان مع وجود كافة الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات الأولية على أي حالة مرضية مع وجود سيارات إسعاف لنقل أية طالب تستلزم حالته خدمة صحية عاجلة بإحدى مستشفيات أسيوط الجامعية.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب أنه جرى مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية المنظمة لدخول الطلاب والتي تتضمن وضع علامات إرشادية دالة على خط سير الطلاب والمسافات الفاصلة بينهم حتى دخولهم اللجان، مع توزيع كواشف حرارية على أبواب اللجان لقياس درجة حرارة كل طالب قبل دخوله اللجنة والتأكد من ارتدائهم للكمامات، مع التشديد على ضرورة التزام كافة المراقبين والطلاب باستخدام المطهرات وأدوات التعقيم خلال أعمال الامتحانات، ومراعاة عدم تزاحم الطلاب عند الدخول والخروج والتوجيه بمغادرة الطلاب للحرم الجامعي فور انتهاء الامتحانات ولا يسمح لهم بالتجمعات داخل الحرم الجامعي.

وتابع نائب رئيس جامعة أسيوط بوابات الجامعة الرئيسية، والتي تشمل بوابة ترعة الإبراهيمية والبوابة الرئيسية لمجلس المدينة، وكذلك البوابة المقابلة لشارع المدن الجامعية، وذلك لمعاينة خط سير الطلاب ومراجعة العلامات الإرشادية لوقوف وسير الطلاب ومراكز استقبال الطلاب المتطوعين بمبادرة "إحنا معاكم" للمشاركة في الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى المعلن عنها منذ لحظة دخول الطلاب من بوابات الجامعة وحتى وصولهم للجان الامتحانات، وذلك بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة واللجنة العليا للأنشطة الطلابية.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه جرى توفير 30 جهاز كاشف حراري لقياس درجة حرارة الطلاب الممتحنين على بوابات الجامعة وكذلك على أبواب اللجان، مع توزيع مطهر أيدى ومعقم، والتى تتضمن الإجراءات كذلك التأكد من ارتداء الطالب للكمامة والتزامه بإرشادات خط سيره وترك مسافة بينية كافية بين كل طالب، كما توجه الدكتور شحاتة غريب لصالات الامتحان وذلك للتأكد من عدم تجاوز عدد الطلاب بكل لجنة عن 15 طالبًا وترك معقد شاغر جوار وخلف كل ممتحن.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94752

    عدد المصابين

  • 45569

    عدد المتعافين

  • 4912

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 18603271

    عدد المصابين

  • 11806659

    عدد المتعافين

  • 701253

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان