إعلان

متعافى من كورونا بجنوب سيناء: الرياضة ساعدتني خلال رحلة العلاج

04:01 م الثلاثاء 07 يوليه 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعد رحلة التعافي من فيروس كورونا، تجربة مختلفة من شخص لأخر، فبعض الأشخاص لا يشعرون بآلام المرض، والبعض الآخر يشعرون بأعراض شديدة.

محمد سعيد أحد المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، يروي تجربته خلال رحلة العلاج داخل قسم العزل بمستشفى نويبع العام في جنوب سيناء.

وقال الشاب: "أعمل في مدينة نويبع منذ سنين، وظهرت علي أعراض إصابتي بفيروس كورونا بسرعة، فقد كنت في عملي في الصباح وعدت من العمل دون أن أشعر بشيء، حتى ولو أعراض بسيطة، ونمت ولكني استيقظت وقد فقدت القدرة على التنفس، وارتفعت درجة حرارتي، ولم أشك لحظة أنها أعراض فيروس كورونا".

وتابع: "اشتد المرض بعد صلاة الفجر، واستمريت في المقاومة حتى ذهبت إلى المستشفى، وأجرى الفريق الطبي مسحة PCR وجرى حجزي على الفور داخل قسم العزل الصحي بالمستشفى، وبدأت في رحلة العلاج من الفيروس".

وأكد أن الرغبة في الشفاء وعدم الاستسلام للمرض لهما دور وعامل أساسي في الشفاء، خاصة أن أعراض الآلام شديدة، قائلًا: "أنا في الأصل رياضي ويلقبني المقربين لي بهوجن، واستغربوا من كوني أصبت بالفيروس".

وأضاف ممارستي للرياضة كانت جزء من رحلة شفائي ففي بداية تواجدي في قسم العزل حاولت ممارسة الرياضة، ولكني كنت غير قادر، ولكن مع عناية ورعاية الفريق الطبي، بدأت أمارس الرياضة خطوة خطوة خاصة أنني كنت أشعر عقب ممارسة الرياضة بتحسن الحالة النفسية.

وأوضح أن الفرق الطبية داخل مستشفيات العزل يقاتلون من أجل إنقاذ المرضى ويقدمون الدعم الطبي، والنفسي، مقدمًا التحية للجيش الأبيض.

فيديو قد يعجبك: