إعلان

موهبة ومهنة.. "عمر" أتقن رسم "البورتريه" وكرمته وزارة الثقافة في كفر الشيخ -صور

11:32 ص الإثنين 06 يوليو 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تحفل الجامعات المصرية بنماذج مشرفة بين طلابها، في شتى المجالات، ومنها الفنية، مثلما مع "عمر" الذي بدأ الرسم في سن صغيرة، وشجعته والدته على تنمية موهبته، حتى احترف مهنة رسم البورتريه، ليستطيع توفير مبالغ مالية تعينه على دراسته وعمله، حتى كرمته وزارة الثقافة.

عمر محمد أحمد الخلال، يبلغ من العمر 19 عامًا، طالبًا في الفرقة الثانية بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، ويقيم في مدينة فوه، بدأ حياته في مجال الرسم الفني، عندما كان تلميذًا في المرحلة الابتدائية، واستمر على نفس الدرب حتى طور هوايته.

بدأ الشاب برسم وجوه الشخصيات العامة الشهيرة، من خلال رسم جرافيتي مثل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى مطربين.

وحول احتراف مهنة الرسم، فبدأت عندما اشتهر عمر رغم صغر سنه، بين أصحاب المجالات التجارية التي تحتاج لعمل رسومات جرافيتي، خاصة وأنه طالب جامعي قرر الاعتماد على نفسه في مواجهة أعباء المعيشة.

وأكد عمر أنه اشترك مسابقات فنية عديدة بداية من مرحلته الثانوية، فحصل على لقب الطالب المثالي على مستوى إدارة فوه التعليمية، ومحافظة كفر الشيح، وجرى تصعيده على مستوى الجمهورية، للاشتراك في مسابقات الطالب المثالي المختلفة لكن لم يحالفه الحظ في الحصول على مركز متقدم فيها.

ولفت إلى أن آخر مسابقة اشترك فيها كانت مسابقة إبداع 8 لطلاب جامعة كفر الشيخ بتنظيم من وزارة الثقافة، واستطاع أن يحصل على المركز الأول في مجال الرسم على مستوى جامعة كفر الشيخ.

واختتم عمر حديثه لـ"مصراوي" قائلا:"طموحي بعد إنهاء دراستي في جامعة كفر الشيخ، والحصول على البكالوريوس تدشين أكاديمية لتعليم فن البورتريه، والتمثيل المسرحي، وتابع: "طالما هناك إنسانة مثل والدتي سوف أحقق غرضي بإذن الله تعالى بدعمها لي".

فيديو قد يعجبك: