إعلان

محافظة شمال سيناء: سوق الجملة في العريش من المشروعات القومية

09:33 م الأحد 05 يوليه 2020

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قال سكرتير عام محافظة شمال سيناء العميد أسامة الغندور إن سوق الجملة من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في مدينة العريش، ويعد نقلة نوعية في المحافظة، وتم تصميمه ليكون على أحدث طراز، حيث تم تجهيزه بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة، ومختلف الخدمات المتنوعة.

وأضاف الغندور أن السوق يقع علي قطعة أرض بمساحة 60 ألف متر مسطح (14 فدانًا) بأبعاد (400 * 150 مترًا)، وذلك في منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش، على الطريق الدولي "العريش/ القنطرة شرق"، مشيرًا إلى استلام المنشآت الداخلية كاملة التشطيب، إلى جانب المرافق الداخلية، واستلام المرافق الخارجية للمشروع سواء شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي خلال أيام.

وأشار الغندور إلى إنشاء موقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام، إلى جانب تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 مترمربع في الناحية الجنوبية الشرقية من السوق لإنشاء محطة صرف لخدمة السوق.

وأكد المهندس محمد رضوان العيادي، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أن السوق يضم 19 صالة، منها 12 صالة لبيع الخضار والفاكهة، و2 صالة لبيع الأسماك، وصالة للدواجن، وصالة لبيع اللحوم والجبن ومصنعات اللحوم وصالة للمزادات، إلى جانب عدد 12 محال فوارغ، و6 محال خدمة، و8 ثلاجات تبريد وتجميد، ومطعم وكافتيريا، ومصنع ثلج.

وأضاف أن السوق يضم أيضًا عددًا من مكاتب الخدمات الحكومية منها مكتب شهر عقاري، ومكتب تأمينات، ومكتب تموين، إلى جانب مبنى خدمات إداري، وبنك، وشبكة مرافق، ومسجدًا، وبوابة رئيسية، ونقطة شرطة، ونقطة دفاع مدني وإطفاء، ونقطتي إسعاف، وأمن إداري، وساحتي انتظار للسيارات، وخزان مياه سعة ألف متر مكعب، وأسوار خارجية.

كما أشار إلى أن تكلفة السوق الإجمالية تبلغ 167 مليون جنيه، بالإضافة إلى 10 ملايين أخرى للمرافق الخارجية.​

فيديو قد يعجبك: