إعلان

محافظ الوادي الجديد يناقش تنفيذ المشروعات الاستثمارية بالمحافظة

08:45 م الأحد 05 يوليو 2020

اجتماع المجس التنفيذي بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

عقد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم الأحد، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، في حضور حنان مجدي نائب المحافظ، واللواء هشام لطفي مدير أمن الوادي الجديد، واللواء محمد أنيس سكرتير عام المحافظة، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

في بداية الاجتماع، قدم المحافظ التهنئة إلى اللواء محمد أنيس، على توليه مهام عمله في منصب سكرتير عام المحافظة، متمنيًا مزيدًا من التقدم للمحافظة تعاونه المثمر مع منظومة العمل الحكومي.

ووجه المحافظ باستمرار لجان المتابعة على المستشفيات والوحدات الصحية التأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتوافر جميع المستلزمات الطبية لهم، والتأكد من التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا، مشددًا باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، وبخاصة مقيمي حفلات الزفاف والمناسبات المختلفة، وناشد المواطنين بالتعاون مع الاجهزة للإبلاغ عن أي تجمعات بشرية، وذلك لمنع انتشار العدوى بين الأصحاء.

كما وجه بتخصيص سيارات بالمدن والقرى لنقل المخلفات من منازل المخالطين، وذلك للتخلص الآمن منها بعيدًا عن مجمعات القمامة العمومية، ومشددًا بضرورة استمرار متابعة المخالطين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لإجراءات العزل المنزلي المقررة.

كما ناقش مع أعضاء المجلس تقارير الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة، مكلفًا بتذليل العقبات أمام الشركات المتعثرة والجادة في استكمال تنفيذ مشروعاتها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الجادة وسحب الأراضي غير المستغلة منها.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز بإعادة تفعيل مبادرات بيع السلع والخضروات بأسعار مخفضة للمواطنين، وإعداد دراسة لاستكمال تركيب الطاقة الشمسية بالوحدات المحلية، منوهًا باستعداد المحافظة تحمل 50% من نفقات تركيب الطاقة الشمسية بالمدارس، والمساجد الكبرى، وذلك على مراحل، والانتهاء من إجراءات توفير ماكينات توليد الكهرباء للمخابز الكبرى ومحطات الوقود بالمراكز لمواجهة أي أزمات طارئة.

وفي نهاية الاجتماع، وافق المجلس خلال جلسته على تخصيص أراضي بعدد من المراكز لتنفيذ مشروعات خدمية للمواطنين بمساحة إجمالية 98370 م2.​

فيديو قد يعجبك: