إعلان

بعد "الصيادين".. دمياط خالية من المناطق العشوائية وغير الآمنة -صور

05:40 م السبت 04 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:
قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنه جرى القضاء على آخر منطقة عشوائية بالمحافظة، وهي شمال وجنوب قرية الصيادين، بعد تطويرها بشكل حضاري، لتتحول من بقعة عشوائية خطرة تكتظ بعشش غير صالحة للسكن، وليس بها أية مرافق إلى عمارات سكنية مصممة على طراز حديث ذي خدمات متكامل.
أضافت الدكتورة منال عوض، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أنه جرى إنشاء ممشى وسور معدني موازي للنيل بطول ٣٠٠ متر ومناطق خضراء بمساحة ٣٥٠٠متر تضم بجولات ومقاعد ومظلات، فضلا عن تنفيذ أعمال الرصف، ورفع كفاءة الطرق بالأسفلت بمسطح ١٢٠٠٠متر مربع.
وأجرت محافظ دمياط، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارة ميدانية لمنطقة شمال وجنوب الصيادين، وذلك مع قرب افتتاح ذلك المشروع، الذي يحقق رؤية الدولة في القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة وتسكين أهالي تلك الأماكن، داخل مجمعات سكنية توفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا ومتكاملا.
وتفقدت المحافظ، ووزيرا التنمية المحلية والإسكان المشروع الذي يعد أحد ثمار التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، وتنفيذ شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، أحد الشركات الرائدة فى تنفيذ مشروعات ضخمة.
ويضم ١٢ عمارة بإجمالي ٢٢٠ وحدة سكنية بمساحة ٧٠ مترا للوحدة، يجري تسكينها لأهالىطي تلك المنطقة ممن جرى تسليمهم قيم إيجارية، لحين تنفيذ ذلك المشروع الذي بلغت تكلفته ٨٥ مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: