إعلان

صور.. مبادرة شبابية لمساعدة مصابي كورونا في العزل المنزلي بسوهاج

11:56 ص الجمعة 03 يوليه 2020

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أطلق مجموعة من شباب قرية أم دومة بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، مبادرة للمساهمة في مساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الخاضعين للعزل المنزلي.

وقال مصعب الصعيدي، أحد أفراد المبادرة التي تحمل اسم "عمل حجر صحي آدمي ومستشفى عزل في طما"، إن المبادرة تسعى إلى مساعدة أي فرد يثبت بالتحاليل المعملية إصابته بالفيروس المستجد، ولا نرغب من وراء ذلك في شيء سوى وجه الله.

وأضاف "الصعيدي" أنه جرى التنسيق مع الجمعية الشرعية بقرية أم دومة لعمل بروتوكول تعاون بين الجمعية والإدارة الصحية بطما وأعضاء المبادرة، لتيسير الكشف الطبي على المصابين بشكل آمن من خلال الأطباء المتخصصين، مشيرًا إلى أنه في حال احتياج المريض للعزل في مستشفى يجري ذلك بسرية تامة مع الحفاظ على خصوصية المرضى.

ولفت "الصعيدي" إلى أن المبادرة وفرت فريق تمريض متخصص لمتابعة الحالات التي تخضع للعزل المنزلي بإشراف الطبيب المتخصص، مع شرح وتوضيح التوعية اللازمة لكل أهالي القرية بالفيروس وطرق انتقاله.

وأوضح أن المبادرة وفرت أجهزة واسطوانات أكسجين، أجهزة قياس نسبة الأكسجين في الدم، أجهزة قياس الحرارة، من خلال تبرعات أهل الخير، وأنه يجرى نقلها إلى منازل المصابين عن طريق أعضاء المبادرة بعد تأكيد الطبيب المشرف.

وأكد "الصعيدي" أن المبادرة توفر كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لأعضائها حفاظًا على سلامتهم، كما أنها تُنفذ حملات رش وتطهير لشوارع القرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: