إعلان

خوفًا من كورونا.. 600 زائر يومي لمحميات أبوجالوم ورأس محمد في العيد

11:36 ص الأربعاء 29 يوليو 2020

المحميات الطبيعية في شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، أقبالًا من قبل السائحين من مختلف جنسيات العالم.

وقال الدكتور محمد قطب، رئيس قطاع محميات جنوب سيناء، إن محمية أبو جالوم التابعة لمدينة دهب، توافد عليها أكبر عدد من الزوار منذ بدء قرار فتح المحميات الأحد الماضي، بما يعادل 700 سائح أغلبهم مصريين.

وأرجع رئيس قطاع محميات جنوب سيناء، زيادة عدد السائحين لما تتمتع به "أبوجالوم" من مناظر خلابة وشعاب مرجانية، إلى جانب انخفاض سعر إقامة الفرد في فنادق ومخيمات دهب عن مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات لتحديد عدد الزوار خلال إجازة عيد الأضحى بالمحميات، لمنع التكدس والمحافظة على التباعد الاجتماعي، حفاظًا على صحة وسلامة الزائرين، بحد أقصى لا يتجاوز ٦٠٠ زائر يوميًا بمحمية رأس محمد وأبوجالوم، لكون الطاقة الاستيعابية لهما تصل إلى ١٢٠٠ زائر فقط، بهدف المحافظة على المظاهر الطبيعية التي تتمتع بها المحميات.

وأضاف " قطب " أن المحميات ألزمت شركات السياحة بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الوزارة، من خلال الدليل الاسترشادي الموجود على موقع الوزارة، مع ضرورة اصطحاب أكياس بلاستيك لجمع المخلفات، وتوزيع ماسكات وقفازات وكحول لكل زائر، مع التنبيه على منع دخول الزائر إلى المحميات حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفيما يخص المراكب أكد مدير قطاع المحميات، أنه جرى التنبيه على تطهير اللنشات قبل الرحلة، ووجود خزان صرف صحي يجري تفريغه بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك: