إعلان

صور.. محافظ جنوب سيناء يتابع اللمسات الأخيرة لممشى أهل مصر قبل افتتاحه

04:54 م الإثنين 27 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، جولة تفقدية في مدينة الطور، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، واللمسات النهائية لممشى أهل مصر قبل افتتاحه.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء نادر عشماوي، السكرتير عام المحافظة، وأحمد عبد العظيم، رئيس مدينة الطور، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

واستعرض المحافظ أهم المشروعات التي قارب الانتهاء منها كمرحلة أولى لتطوير مدينة الطور، والتي شملت إعادة الرصف لبعض الطرق، وتطوير الكورنيش بطول 3 كيلو متر، وتطوير شارع 306 والذي يقام على غرار مدينة القاهرة، ليفتح من خلاله فرص عمل للشباب بإقامة أكشاك لتقديم خدمات من خلالها للزائرين وقاصدي المدينة.

وقال المحافظ، إن شاطئ الفيروز يجرى تطويره بشكل متطور وحضاري، ويشمل على برجولة ضخمة و10 شاليهات تستخدم لليوم الواحد وأماكن خضراء وملاعب شاطئية لكرة القدم والطائرة.

وأشار إلى أنه جرى إنشاء 5 ملاعب خماسية مضاءة، بمدينة طور سيناء، من ضمن 21 ملعبا على مستوى المحافظة، إضافة إلى ملاعب قانونية مضاءة لممارسة رياضة كرة القدم خلال فترات المساء.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من إنشاء مساجد بالمدينة، وجاري العمل في إنشاء مئذنتين للمسجد بأول شارع المنشية، وجميع أعمال التطوير تجري على قدم وساق، لصالح المواطنين.

وأعلن المحافظ عن افتتاح ممشى أهل مصر بعد غد الأربعاء، حتى يستطيع المواطنين التمتع والتنزه به خلال فترة عيد الأضحى، ووجه بإقامة حفلًا مسائيًا لأهالي المدينة يوم الخميس الذي يوافق وقفة عيد الأضحى، وإقامة عدد من الاستراحات والمظلات على طريق الكورنيش.

وأوضح أن جميع مدن المحافظة سيجري على أرضها تطورات هائلة خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ أن المرحلة الثانية من تطوير مدينة طور سيناء، من المقرر أن تبدأ في 1 سبتمبر المقبل ومن أولوياتها تطوير المسرح الصيفي المكشوف التابع للثقافة وتقسم تكلفته بالتساوي بين المحافظة ووزارة الثقافة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان