إعلان

مياه الشرقية تُحذر المواطنين قبل العيد: إهدار المياه حرام شرعًا وقانونًا

04:37 م الإثنين 27 يوليه 2020

مياه الشرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

ناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، المواطنين من أهالي المحافظة، بعدم إلقاء مخلفات ذبح أضاحي العيد في شبكات الصرف الصحي؛ لمنع انسدادها وما يتبع ذلك من انبعاث الروائح الكريهة ويترتب عليه انقطاع المياه لفترات طويلة.

وقالت الشركة، في بيانٍ لها، ظهر اليوم الاثنين، إن إلقاء مخلفات ذبح الأضاحي في شبكات الصرف من شأنه أن يؤثر سلبًا على أجواء الفرحة بالعيد، في إشارة إلى أن مثل تلك الأفعال من شأنها أن تُضيع ثواب الأضحية على المُضحي.

وأوضح البيان، ضرورة التخلص الآمن من تلك المخلفات بجمعها في أكياس قوية وسميكة ووضعها في الحاويات المُخصصة لذلك، مع مراعاة ارتداء الكمامات واستخدام المواد المُطهرة والمعقمة لمواجهة خطر تفشي الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وأوصت الشركة، الجميع، بعدم الإسراف في المياه أثناء تنظيف الأضاحي، وسط تأكيدات على ضرورة إدراك كم المخاطر التي تتعرض لها شبكات الصرف الصحي بسبب التصرفات الغير مسئولة من البعض والتعامل السيء بإلقاء المخلفات بها، وما يتبع ذلك من تأثير على البنية التحتية، خاصةً وأن ترشيد استهلاك المياه لم يعُد رفاهية، وإنما بات مطلبًا حتميًا، وإهدارها حرام شرعًا وقانونًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان