إعلان

صور.. توافد السياح على محمية سانت كاترين بعد عودتها للعمل

01:52 م الأحد 26 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبلت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الأحد، عددًا من الأفواج السياحية، الداخلية والخارجية، في اليوم الأول لإعادة افتتاح المحمية أمام حركة السياحة، عقب غلقها على مدار 4 شهور منذ ظهور بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحرصت الأفواج السياحية على التجول داخل مدينة سانت كاترين لزيارة المناطق السياحية بها، وصعود جبل موسى، وزيارة وادي الأربعين.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين: "انطلقت أولى الرحلات اليوم بعد الحصول على الموافقات الأمنية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين السياح، مثل استخدام أدوات التعقيم والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع مراعاة ألا يزيد العدد عن ٥٠٪ تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس المدينة، أنه جرى تأمين الوفود السياحية على أعلى مستوى، وتحديد دليل بدوي مع كل وفد، خاصة أن معظم الوفود تفضل صعود جبل موسى عبر المرور بوادي الأربعين.

وأوضح أن وادي الأربعين هو أحد أشهر الطرق البديلة والمختصرة للوصول لجبل موسى، ويمتاز بعدد من المزارات الطبيعية والدينية، أشهرها ما يعتقد بأنه "حجر موسى"، مضيفًا أنه لا يمكن الوصول للوادي بالسيارات، لذلك يقصده السياح سيرًا على الأقدام، ويبعد الوادي عن الطريق الرئيس بنحو 5 كيلو مترات، يقطعها الزوار سيرًا على الأقدام أو على الجمال.

وتابع: ويوجد في وادي الأربعين مجموعة من العائلات البدوية التي تعيش فيه، ويعتمدون على زراعة بعض أشجار الزيتون المثمرة، من أجل زيادة دخلهم إلى جانب استقبال السائحين لتناول العشاء البدوي، وشرب الشاي البدوي مع الأعشاب.

فيديو قد يعجبك: