إعلان

جامعة الأقصر تعلن مواعيد وشروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

12:40 م السبت 25 يوليو 2020

جامعة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلنت كلية الفنون الجميلة، برعاية الدكتور بدوي شحات بدوي، رئيس جامعة الأقصر، وإشراف الدكتور يوسف محمود عميد كلية الفنون الجميلة، الانتهاء من الاستعدادات والإجراءات والقواعد الخاصة باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بناءً على موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020 م، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق ٨ أغسطس المقبل حتى يوم الخميس الموافق 2٠ من الشهر ذاته.

وتتمثل الاختبارات في الآتي: اختبار رسم (60 درجة)، واختبار تصميم (40 درجة)، على أن تبلغ مدة اختبار الرسم والتصميم ساعتين ونصف، وتقييم الاختبارات مسئولية الكلية.

وقال بيان لجامعة الأقصر، اليوم السبت، إن الأدوات المطلوبة من الطلاب لأداء الاختبارات هي: (أقلام الرصاص بدرجاتها الظلية المختلفة – ممحاة – أقلام فولوماستر – ألوان خشبية) بالإضافة للأدوات هندسية (مسطرة – مثلث – برجل)، على أن يتم تسليم الطالب ورقتين مساحة 50×35سم لامتحاني الرسم والتصميم.

أشار البيان إلى أن شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبة 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات، هذا بالإضافة إلى مجموعة من التعليمات المهمة التي يجب اتباعها وتتمثل في:

- مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً علي سلامة الطلاب، ويشترط علي الطلاب ارتداء الكمامة والتعقيم.

- يتم قياس درجة حرارة كل طالب عند مدخل الكلية.

- مراعاة التباعد الاجتماعي بقاعات الاختبارات على أن يكون هناك مسافة مترين بين كل طالبين مع التعقيم المستمر.

- ممنوع منعاً باتاً تواجد أولياء الأمور أو أي مرافقين للطلاب بالكلية يوم إجراء الاختبارات .

- ممنوع خروج الطلاب من اللجان أثناء عقد الاختبارات وحتي نهاية الوقت المحدد .

فيديو قد يعجبك: