إعلان

في ذكرى ثورة يوليو.. "مصراوي" داخل قصر ثقافة الرئيس جمال عبدالناصر بأسيوط

03:51 م الجمعة 24 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

مرت أمس الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو 1952، والتي نجحت في الإطاحة بحكم الملك فاروق، على يد "الضباط الأحرار" بقيادة الرئيس محمد نجيب، والزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ابن قرية بني مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط.

وخلّدت وزارة الثقافة ذكرى الرئيس جمال عبدالناصر، بإنشاء قصر ثقافة يحمل اسمه بمسقط رأسه بقرية بني مر، ليكون منارة للعلوم والفنون والثقافة ويساهم في رفع الوعي من خلال أنشطة المسرح والموسيقى والفنون الشعبية والمكتبة والنادي التكنولوجي.

"مصراوي" أجرى جولة داخل قصر ثقافة جمال عبدالناصر بمحافظة أسيوط، والذي يعد شريان للفكر والثقافة بقرية بني مر.

وقال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، لـ"مصراوي" إن قصر ثقافة الرئيس جمال عبدالناصر، جرى إنشاؤه على مساحة 650 مترًا، بتكلفة بلغت 11 مليون جنيه، لتخليد ذكرى "عبدالناصر" بمسقط رأسه بقرية بني مر، وليكون منارة ثقافية وعلمية تساهم في تنمية الوعي لدى النشء والأطفال والشباب والكبار وطلاب المدارس للحصول على مناهل المعرفة والأدب فضلًا عن ممارسة الأنشطة بمختلف المناسبات المحلية والدينية والشعبية.

وأضاف المحافظ، أن القصر يتكون من طابقين، ويضم مكتبة للطفل ومكتبة عامة وقاعة لنادي تكنولوجيا المعلومات وقاعة للفنون التشكيلية وقاعة كبار الزوار "vip"، وبانوراما ومقتنيات الزعيم ونادي المرأة ونادي للعلوم، مشيرًا إلى وجود مسرح يتسع لـ 145 مقعدًا مجهز بأعلى مستوى، لخدمة أكثر من 14 قرية بأبنوب والفتح.

وأوضح "سعد"، أن قصر ثقافة جمال عبدالناصر، يضم بانوراما ومقتنيات الرئيس الراحل، وصور متعددة ترصد مراحل من حياته العائلية، ومشاهد من ثورة 23 يوليو، وصور لحفر السد العالي بأسوان، وغيرها من الصور التي ترصد مشاهد من تاريخ وحياة جمال عبدالناصر.

فيديو قد يعجبك: