إعلان

"عيون معلقة بالبحر".. صور ومشاهد من حادث شاطئ الصفا بالإسكندرية

11:24 م الخميس 23 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

أنظار تتجه نحو البحر، لحظات من الصمت يقطعها بين الحين والآخر صرخات لألم الفراق، رجال إنقاذ يواصلون البحث عن جثامين الضحايا الغرقى..هذا هو الحال في موقع حادث الغرق بشاطئ الصفا غربي الإسكندرية الذي راح ضحيته 4 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 3 أشقاء.

صدمة ممزوجة بحزن سيطرت على أسرة ضحايا حادث شاطئ الصفا بالإسكندرية، الذين وقفوا أمام موقع فقدان ذويهم انتظارا لانتشال جثامين الغرقى، وعيونها معلقة بالبحر، بينما يقطع الصمت صوت أنين إحدى السيدات التي لم تتمالك قواها من هول الفاجعة، تتمتم بكلمات غير مفهومة تارة، وتردد بصوت غلبه الضعف عبارة "ياريتهم ما نزلوا البحر" تارة أخرى.

على مدار نحو 12 ساعة لم يتوقف رجال الإنقاذ عن البحث عن جثامين باقي الضحايا إذ نجحوا في انتشال اثنين شقيقين من الضحايا الأربعة، بينما لا يزال البحث مستمرا عن الشقيق الثالث وابن خالتهم، فيما ارتكز رجال الإسعاف بسيارتهم في أقرب نقطة على الشاطئ لانتظار ظهور أحد الجثامين لنقله إلى مشرحة كوم الدكة.

لم يختلف حادث الغرق بشاطئ الصفا كثيرا عن ما حدث بشاطئ النخيل قبل أسبوعين وأسفر عن غرق 12 شخصا، إذ تشابهت أسباب الحادثين في خرق قرارات حظر السباحة في الشواطئ ونزول الضحايا البحر في ساعة مبكرة قاربت السادسة صباحا، بينما كان الاختلاف كان في الطبيعة الجغرافية لموقع الحادث الأخير إذ لا يوجد حواجز أمواج في شاطئ الصفا ما يعتبره البعض أكثر خطورة ويجعل أي شخص ضحية لتيارات السحب المائية في عمق البحر.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم غرقا، صباح اليوم الخميس، بشاطئ الصفا بحي العجمي غربي الإسكندرية، وهم كل من "غادة رجب حنفي" 19 عاما، و"محمد رجب حنفي" 15 عاما، و"حنفي رجب حنفي"، فضلا عن ابن خالتهم ويدعى "سيد". وتأتي الواقعة بعد أيام من غرق 12 شخصا، فجر يوم 10 يوليو الجاري، بشاطئ النخيل المعروف بـ "شاطئ الموت" بحى العجمى، بعد دخولهم الشاطئ فجرا بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن غرقى شاطئ الصفا من تسللوا إلى البحر في الساعة الخامسة صباحا، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بغلق ومنع ارتياد الشواطئ. وأضاف رشاد، في تصريح له، اليوم الخميس، أن الغرقى الأربعة من أسرة واحدة "3 أشقاء وابن خالتهم" من منشية ناصر بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن ارتفاع أمواج البحر وعدم وجود إنقاذ بسبب غلق الشواطئ وراء غرقهم.

وناشد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد بالشواطئ ومخالفة التعليمات.

فيديو قد يعجبك: