إعلان

"صفر حالات".. جنوب سيناء بلا إصابات جديدة بكورونا

02:42 م الأربعاء 22 يوليه 2020

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

على مدار 5 أيام سجلت محافظة جنوب سيناء "صفر" إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى السيطرة على الفيروس بشكل نهائي نتيجة الإجراءات الاحترازية المتبعة، إضافة إلى وعي مواطني المحافظة، حتى نصل إلى تسجيل "صفر" إصابات لمدة 5 أيام متتالية.

وأكد "فودة" أن المحافظة ستظل معلنة درجة الاستعداد القصوى، وفحص وقياس درجة الحرارة لجميع القادمين للمحافظة عبر نفق الشهيد أحمد حمدي، سواء من أبناء المحافظة أو زائريها، للتأكد من عدم ظهور أعراض الفيروس عليهم مع العزل المنزلي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأشار المحافظ إلى أنه سيجري تطبيق كافة قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد فتح المحلات والكافيهات والمطاعم بجميع مدن المحافظة، وتطبيق الضوابط الاحترازية بهم، فيما عدا مدينة شرم الشيخ، سيجرى غلق المحلات بها بداية من الساعة 12 صباحًا بدلًا عن الساعة 10 مساءً، تلبية لرغبات السائحين وراد المدينة، خاصة أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بعد تسجيل المحافظة "صفر" إصابات.

وأوضح اللواء خالد فودة، أن تسجيل المحافظة هذه النتيجة يعد مؤشرًا جيدًا لصالح القطاع السياحي، ويعزز مقاصدنا السياحية في الخارج، مناشدًا جميع المواطنين بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامتهم.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إن مديرية الصحة لم تتوقف عن الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل المحافظة لمجابهة فيروس كورونا، من خلال رش وتعقيم الميادين العامة، والشواطئ، والمصالح الحكومية، وجميع أماكن تجمعات المواطنين، مع إجراءات الفحص التي تجري لكافة القادمين للمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، أن إجمالي عدد المواطنين الذين جرى عمل مسحات لهم ١٨٠١ شخصًا، بينهم ١٢٤٥ حالة سلبي، و ٥٥٦ حالة إيجابي، تعافى منهم حالة٤٨٤ وباقي ٦٢ داخل مستشفيات العزل، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس ١٥٤ حالة من إجمالي ١٧٢ مصابًا داخل الحجر المنزلي.

وأضاف "رخا" أن جنوب سيناء سجلت الحالة "صفر" جراء المجهودات التي تبذل من قبل فرق العمل بالمديرية، إلى جانب وعي المواطن، الذي ساعد على عدم انتشار الوباء والحد من أضراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان