إعلان

"منظومة الصرف" تبدأ العمل في الغردقة.. والمحافظ: مشروع انطلق قبل 22 عامًا

03:26 م الإثنين 20 يوليه 2020

محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علي عبد الودود:

استقبل أهالي الغردقة في البحر الأحمر نبأ الإعلان عن البدء في التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي اعتبارًا من ديسمبر المقبل، بارتياح شديد، خاصة وان المشروع بدأ العمل به في العام 1988.

مصدر في مدينة الغردقة أكد أن المرحلة الأولى للعمل في منظومة الصرف الصحي بالمدينة بدأت منذ عام 2000 وانتهت عام 2008، والمرحلة الثانية بدأت عام 2004، وانتهت عام 2008، أما المرحلة الثالثة فبدأت منذ عام 2008 وحتى الآن، وتشمل 11 محطة رفع وخطوط انحدار بطول 120 كيلو متر، وخطوط طرد بطول 42 كيلو متر، ومحطة معالجة ثلاثية بطاقة 90 ألف متر مكعب في اليوم، وخط نهائي بطول 16.5 كيلو متر، وأحواض موازنة بسعة 150 ألف متر مكعب، وغابة شجرية على مساحة 3 آلاف فدان.

ولفت المصدر إلى أن تكلفة منظومة الصرف الصحي في الغردقة بلغت نحو 2 مليار جنيه تقريبًا.

محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، قال إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الصرف الصحي بالغردقة نهاية شهر سبتمبر المقبل، كاشفًا عن تشغيل المنظومة بشكل نهائي قبل نهاية العام الحالي، وتحديدًا في شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد سنوات طويلة من تأخر تشغيل المنظومة.

أكد محافظ البحر الأحمر، أنه منذ توليه منصبه نهاية نوفمبر الماضي، تعهد بالعمل على تذليل العقبات التي تواجه كافة المشروعات القومية بالمحافظة، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي، التي بدأ العمل بها منذ سنوات عديدة ولم يتم الانتهاء منها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة وخطط التنمية التي تنعكس ثمارها على المواطن.

واوضح المحافظ: "منظومة الصرف الصحي بمدينة الغردقة بدأ العمل بها منذ عام 1998 ولم يتم الانتهاء منها لأكثر من 22 سنة، وواجهت العديد من العراقيل التي قمنا باقتحامها ونجحنا في حلها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، فمنذ تكليفي محافظاً للبحر الأحمر وضعت خدمة المواطنين وإنهاء المشروعات القومية الخدمية على رأس أولوياتي".

تابع المحافظ قائلاً: "من أسباب تعطل المشروع التي اكتشفتها بعدما توليت مهام المحافظة، تتمثل في احتياج المنظومة إلى 4 محول كهرباء بتكلفة 9 مليون جنيه تقريبًا، فوجهت بشرائهم على الفور، كما كانت توجد مشكلة أخرى تتمثل في توصيل الكهرباء للمحطة رقم (5)، فوجهت بتوصيل الكهرباء للمحطة بعمل معدية للطريق الرئيسي وعمل صيانة بعد انتهاء الأعمال، كما قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية لقطع الطريق الدائري الخارجي لتوصيل الخط النهائي بطول 16.5 كيلو متر حتى أحواض الموازنة".

وأضاف المحافظ أنه تابع معاناة أهالي مدينة الغردقة، وتحديدًا القاطنين بمنطقة الكوثر، ومنها عدم وجود مياه شرب، ورصف الطرق، موضحًا أنه وجه بسرعة الانتهاء من الشبكات الرئيسية للمياه.

وناشد المحافظ أهالي منطقة الكوثر بسرعة التوجه إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي لعمل الوصلات المنزلية على الخطوط الرئيسية، ليتم الرصف في أسرع وقت، مشيرًا إلى أنه وجه بحصر المناطق المحرومة من الإنارة العامة لتركيب أعمدة على وجه السرعة خلال الخطة 2020 - 2021 في مناطق (مجاويش - الكوثر - مبارك 7 - مبارك 11 - مبارك 12 - مبارك 13 - الأمير طلال) بطاقة 750 عامود إنارة كمرحلة أولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان