إعلان

صور.. محافظ الشرقية يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة "طفل البيارة"

01:19 م الأحد 19 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن واقعة سقوط الطفل "حسن عبد الله حسن" 10 سنوات، في بيارة صرف صحي مكشوفة بالقرب من منزل أسرته بشارع "أبو نضارة" بمنطقة "الإشارة" التابعة لرئاسة حي ثانٍ الزقازيق.

وزارَّ المحافظ، أسرة الطفل، صباح اليوم السبت، للاطمئنان على حالة الصغير، موجهًا وكيل وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للحالة وتوفير سُبل الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة له لحين تماثله للشفاء وعودته لممارسة حياته الطبيعية، والتنسيق مع أستاذ أمراض نفسية لمتابعة حالة الطفل وإزالة الآثار النفسية المترتبة على سقوطه داخل بيارة الصرف الصحي.

وقال المحافظ، إنه تمت إحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، منوهًا بتكليف إدارة الشئون القانونية بتوقيع غرامة قدرها 1% من قيمة المشروع على المقاول المُسند إليه تنفيذ أعمال رصف الشارع، مع اختصامه لدى جهات التحقيق المعنية؛ لإهماله وتقصيره في العمل وعدم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتغطية الغرف والبيارات.

وأشار محافظ الشرقية، إلى فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن الواقعة؛ لعدم متابعتهم تنفيذ أعمال الرصف بالشارع والتأكد من تغطية غرف الصرف الصحي وتنفيذ إجراءات السلامة والتأمين حفاظًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا على أن الواقعة غير مقبولة وتُعد جريمة لن يسمح بتكرارها مرةً أخرى.

فيديو قد يعجبك: