إعلان

جامعة أسيوط: انخفاض عدد مصابي كورونا إلى 52 حالة

12:07 م الأحد 19 يوليه 2020

طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا من الخاضعين للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية إلى 52 حالة فقط، مشيراً إلى استمرار المتابعة لمعدل الإصابة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعودة الخدمات الطبية المعتادة بمستشفيات أسيوط الجامعية في حال استمرار انخفاض أعداد المصابين.

وكشف رئيس جامعة أسيوط، أنه خلال الفترة الماضية استقبلت مستشفيات الجامعة 512 حالة إيجابية منذ بداية جائحة كورونا في أبريل الماضي، مشيرًا إلى أن الجامعة خصصت 268 سريرًا لعلاج مصابي كورونا، تتنوع ما بين أسرة عناية مركزة وعناية متوسطة، وغرف عادية وذلك لاستقبال أكبر عدد من المصابين بمستشفيات الراجحي للعزل والمستشفى الرئيسي، ومستشفى جراحة المسالك، ومستشفى الأطفال، ومستشفى صحة المرأة.

وأوضح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن المستشفى الجامعي الرئيسي استقبل 266 حالة "كوفيد – 19" خرج منهم 204 حالات بعد تعافيهم وبلغ عدد الوفيات منهم 49 حالة كانت أغلبها من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، ويجري استكمال علاج 42 حالة أخرى منهم 28 حالة مستقرة و17 حالة أخرى بالعناية المركزة.

وأضاف الدكتور علاء عطية أن المستشفى الجامعي لجراحة المسالك البولية والكلى استقبل 42 مصابًا خرج منهم 38 حالة ويجري علاج 4 حالات أخرى جميعهم في حالة مستقرة.

وكشف الدكتور إيهاب فوزي مدير مستشفى الراجحي الجامعي للعزل أن المستشفى بدأت في استقبال مصابي كورونا في 23 أبريل 2020 ومنذ ذلك التاريخ جرى استقبال 204 حالات خرج منهم 169 حالة بعد شفائهم وبلغت أعداد الوفيات 32 حالة ويجري استكمال علاج 3 حالات جميعهم حالاتهم مطمئنة بالعناية المركزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان