بعد اتهامه بوجود عجز.. مدير جمعية زراعية ينهي حياته بـ"حبة قاتلة" في الغربية

03:33 م الجمعة 17 يوليه 2020
بعد اتهامه بوجود عجز.. مدير جمعية زراعية ينهي حياته بـ"حبة قاتلة" في الغربية

أرشيفية

الغربية - مروة شاهين:

أقدم مدير الجمعية الزراعية في قرية أبيج التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، على الانتحار، عن طريق تناول حبوب حفظ الغلال، المعروفة إعلاميًا بـ"الحبة القاتلة".

جاء ذلك عقب اتهام مدير الجمعية، مع آخرين، بوجود عجز قدره ٢٣٣٥ شيكارة يوريا مدعمة في الجمعية.

كان المهندس على عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، قرر إحالة ٤ مسئولين بجمعية أبيج الزراعية التابعة لمركز كفر الزيات للشئون القانونية والرقابة الإدارية، بعد اكتشاف عجز قدره ٢٣٣٥ شيكارة يوريا مدعمة بإجمالي مبلغ ٥٧٨ ألفًا و٣٣٤ جنيهًا وتصل إلى ٧٢٤ ألفًا و١٦٠ جنيهًا بالسعر الحر.

وأوضح المهندس مدحت زايد، مدير إدارة المتابعة الميدانية بمديرية الزراعة، أنه بمراجعة يوميات صرف الأسمدة بالجمعية تبين أن آخر يومية صرف تمت بتاريخ 6 يوليو 2020 بعدد 166 شيكارة يوريا، ومثبتة بسجل "44 مخازن" والخزينة.

وأضاف: تلاحظ أيضًا أنه يوجد طرف أمين الخزينة إيصالات صرف أسمدة من ماكينة الصرف الآلي، بعدد 499 شيكارة ولم يجري إدراج هذه الكميات في يوميات الصرف ولم يستخرج إيصالات لـ7 جمعيات بها كما لم تدرج بسجل الخزينة ولم يجري تنزيلها من سجل "44 مخازن" وتبين أن الكميات من ضمن كميات العجز المثبتة سابقًا.

أشار "زايد" إلى أن المخالفات المذكورة يسأل عنها أمين المخازن "ع. ك. م"، و"ھ. إ. ع" رئيس الوحدة، و"ع. م. ر" أمين الخزينة والسيدة "غ. ي. ح"، مفتش تعاون بإدارة تعاون كفر الزيات، إذ تبين أنه ثابت من سجل الزيارات بالجمعية أنها زارت الجمعية بصفة منتظمة ابتداء من شهر يوليو 2019 حتى 5 يوليو 2020، وأنها مسئولة عن مراجعة عمليات صرف الأسمدة وأعمال الخزينة وجرد المخازن.

ونشر مصراوي صباح اليوم الجمعة، تفاصيل عن واقعة الاستيلاء على المال العام المتهم فيها مسئولين في الجمعية الزراعية في أبيج بمحافظة الغربية.

اقرأ أيضًا

بسبب "700 ألف جنيه".. إحالة 4 مسئولين في جمعية زراعية بالغربية للتحقيق

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي