إعلان

جامعة الإسكندرية تفوز بمراكز متقدمة في مسابقة دولية لريادة الأعمال

02:05 م الجمعة 17 يوليو 2020

الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

فازت كليتي الآداب والحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية بالمركزين الثاني والرابع في المرحلة الأولى للمسابقة الطلابية الإقليمية الافتراضية عن ريادة الأعمال في الشرق الأوسط "REC".

كان الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية ورئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط، شارك في هذه المسابقة، انطلاقا من أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في الجامعات.

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية من خلال مشروع "المسارات والإدماج الوظيفي والابتكار وريادة الأعمال في مصر "CIPIEE"، وبدعم من شركة IBDL "الرخصة الدولية لقيادة الأعمال".

ووفقا لبيان صادر عن جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، شارك في المسابقة 83 فريقا بإجمالي 314 متسابق من 14 جامعة يمثلون 6 دول هي "مصر وجيبوتي والعراق ولبنان وفلسطين والسودان".

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن مصر شاركت بـ ٥٦ فريقا، منها ٣٣ فريق من جامعة الإسكندرية من كليات "الآداب والتجارة والعلوم والهندسة والزراعة والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات".

تنافس الفرق التي فازت بالمراكز العشر الأولى على المراكز الثلاث الأولى التي ستعرض أمام لجنة التحكيم أيام ٢٥، ٢٦، ٢٧ من شهر يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك: