إعلان

صور.. محافظ شمال سيناء يبحث آليات تعظيم الاستفادة من مياه السيول

06:24 م الخميس 16 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم :

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، على اهتمام القيادة السياسية وكافة الأجهزة المعنية بتنمية سيناء وبصفة خاصة منطقة وسط سيناء .

وأضاف المحافظ، أثناء الاجتماع الخاص ببحث تنمية وسط سيناء ومناقشة مطالب واحتياجات المواطنين فى هذه المنطقة أن توجيهات الرئيس السيسي لجميع أجهزة ومؤسسات الدولة بتنمية سيناء ودعم احتياجات أهلها.

وأعلن المحافظ عن بحث ومناقشة كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في ري وزراعة الأراضي إلى جانب توفير احتياجات أهالي وسط سيناء من المياه لمختلف الاستخدامات.

وأوضح أن وزارة الري تلقت طلبات بإنشاء عدة مشروعات لدعم التنمية في المحافظة وعمل الأبحاث والدراسات العلمية، لافتًا إلى اهتمام معهد بحوث الموارد المائية ووزارتي الري والزراعة بأهداف تنمية المحافظة، وخاصة منطقة وادي البروك بوسط سيناء .

وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على المياه وتخزين مياه السيول والأمطار للاستفادة منها في الري والاستخدامات المنزلية، وكذا تنظيم استخدامات المياه وتعظيم الاستفادة منها .

واستعرض المحافظ المشروعات المقدمة من الجهات المعنية لتنمية منطقة وسط سيناء، وشملت: إنشاء بحيرات صناعية لاستيعاب مياه السيول والأمطار، وإنشاء أحواض لتهدئة مياه السيول لحماية مدينة العريش، وحماية مدينة نخل ووسط سيناء من السيول والاستفادة من مياهها في تغذية خزان المياه الجوفي، علاوة على صيانة السدود، والمقترحات الخاصة بإقامة بحيرة صناعية في منطقة أولاد على وعدد آخر من الأحواض المائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان