إعلان

الشرقية تُسجل أدنى معدل إصابات بكورونا ومستشفياتها تستأنف العمل بجميع التخصصات

11:00 م الأربعاء 15 يوليو 2020

فيروس كورونا

الشرقية – فاطمة الديب:

تراجعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة الشرقية بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أسابيع عصيبة شهدتها مستشفيات المحافظة، وعددها 26 مستشفى، منذ بدء الجائحة، في الوقت الذي تُحذر فيه الدولة من عدم التراخي عن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل حسم لعبور الأزمة.

يقول الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الفترة الحالية تشهد تراجعًا كبيرًا في أعداد المصابين بالفيروس بوجه عام داخل أنحاء المحافظة، منوهًا بأن المستشفيات لم تعُد بها شكاوى بشأن أية حالات مصابة بالفيروس، قبل أن يضيف: "نسب الإشغال أقل من السعة الاستيعابية بكثير، ومعدل الحالات اليومية من 5 لـ 7 حالات".

وأوضح "مسعود" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن مستشفيي الصدر والحميات بمدينة الزقازيق، واللذان يعتبران من المستشفيات الرئيسية لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، بهما أعداد لا تذكر، موضحًا أن مستشفى الصدر بالزقازيق، والذي يضُم 113 سرير، لا يوجد به سوى 18 مريض فقط، منهم 10 مصابين بوحدات العناية المركزة.

وأكد أن مستشفى ديرب نجم المركزي لم يستقبل أية حالات على مدار الأسبوع الماضي، سوى حالة واحدة، فيما يوجد بمستشفى مشتول السوق 7 حالات فقط، وكذلك مستشفيات "بلبيس - تلراك - كفر صقر - منيا القمح - السعديين - الزقازيق العام" وسط تراجع بصورة كبيرة في نسب الإشغالات بأقسام العزل الموجودة بتلك المستشفيات.

وشدد وكيل وزارة الصحة على أن نسبة إشغال الأسرة بمستشفيات العزل لا تتجاوز 20%، فيما لم تتلقى غرفة الشكاوى أية بلاغات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن المصابين بأعراض بسيطة ومتوسطة بالفيروس والذين خضعوا لإجراءات العزل المنزلي عددهم 30 شخص فقط.

وأوضح أنه جرى استئناف العمل بقسم الغسيل الكلوي بمستشفيات الحميات والصدر، بعدما كان يتم توزيع مرضاهم على مستشفى "الغار" و"الزقازيق" منذ بداية الجائحة، لافتًا إلى أن جميع مستشفيات المديرية جرى استئناف العمل بها بكافة التخصصات بعدما كانت مقتصرة على استقبال مصابي كورونا والحوادث والحالات الحرجة فقط.

فيديو قد يعجبك: