إعلان

خرج من رحم "كورونا".. "جروب أهل أبو هلال" يحارب الفيروس بشوارع المنيا

12:05 م الثلاثاء 14 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

تسبب انتشار فيروس كورونا المتسجد، في ظهور عدد من الفعاليات، والجميعات، التي أعلنت تطوعها للمساهمة في مقاومة الفيروس.

وفي محافظة المنيا، أعلن جروب "أهل أبو هلال" والذي يحمل أسم أحد أحياء المدينة، مشاركته في الحرب على كورونا، وجرى تدشين جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعا فيه الأهالي للانضمام له لتنظيم فعاليات من شأنها مواجهة "كورونا".

وقال عماد محمد، أحد القائمين على إدارة الجروب، إنه جرى رش وتطهير الشوارع والمنازل بمطهرات كإجراء احترازي، وتطور الأمر من رش شوارع معينة في الحي، إلى تطهير كافة شوارع الحي والمدينة بأكلمها.

وأوضح "عماد"، أنه جرى تطوير الفعاليات لتشمل توفير كافة المستلزمات الطبية من اسطوانات أكسجين وأجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم وغيرها، والأدوية، وتوصيلها للحالات المعزولة منزليًا، مع متابعة من قبل الممرضين والأطباء "من أعضاء الجروب".

وقال خالد رسلان، أحد القائمين على الجروب، إنه بالتزامن مع عملية التطهير وتوفير المستلزمات الطبية للمُصابين، جرى توعية الأهالي بخطورة الفيروس وكيفية الوقاية منه، من خلال وضع لافتات تشرح ذلك في كافة شوارع الحي.

وأوضح القائمين على الجروب، إنه جرى توقيع الكشف الطبي المجاني على عدد من أهالي مدينة المنيا وتوفير المستلزمات الطبية، وأطباء وممرضين.

ونفى القائمين على الجروب، عملهم لصالح أحد المُرشحين للانتخابات البرلمانية، مؤكدين أن الفكرة جاءت وليدة جائحة فيروس كورونا، وأن الدعم المادي لها هو من المقتدرين ماديًا من أهالي الحي.

فيديو قد يعجبك: