إعلان

محافظ جنوب سيناء يناقش آليات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

11:52 ص الثلاثاء 14 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الثلاثاء، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالبيت الثقافي التعليمي البيئي بالقاهرة، لمناقشة اّليات تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء.

وجرى خلال اللقاء استعراض مشروع دمج التنوع البيولوجي بالسياحة البيئية، لتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحي، مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية من خلال العمل على عدد من المحاور، والتي من أهمها تنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية، وتطوير البنية التحتية للمحميات الطبيعية.

وأثنى اللواء خالد فودة، على الجهود المبذولة من وزارة البيئة، لدمج التنوع البيولوجي بالسياحة البيئية، وحملة التوعية لحفظ التنوع البيولوجي بالحياة البحرية التي سيجري الترويج لها عبر شاشات المطارات.

وأكد محافظ جنوب سيناء، على دعمه سياسات الحد من استخدام البلاستيك في الرحلات البحرية والمنشآت السياحية، واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة، ووجه بضرورة الانتهاء من مشروع مدينة شرم الشيخ الخضراء في أقرب وقت.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أهمية وضع معايير واشتراطات للأنشطة السياحية، باعتبارها أهم المحاور تأثيرًا على البيئة البحرية والشعاب المرجانية، وتوفير الدعم الفني للمستثمرين للتأكيد على أن التوافق البيئي فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب لجميع الأطراف على المستوى الاقتصادي والبيئي.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه يجري تحديث الدليل الاسترشادي الخاص بمنح العلامة الخضراء للفنادق، لإضافة عدد من الاشتراطات الخاصة بحماية التنوع البيولوجي والحياة البحرية، لتوفير مزيد من الحماية للثروات الطبيعية.

وقالت أن الوزارة تقوم حاليًا بتطوير محميات جنوب سيناء، بهدف وضع خطط إدارتها وفق النظم العالمية بعد تطوير بنيتها التحتية لتعظيم فائدتها، وذلك من خلال تحديد الأنشطة التي يجري ممارستها بالمحميات وفقًا لطبيعتها، مع تحديد طاقتها الاستيعابية للحفاظ على ثرواتها، بالإضافة إلى وضع منظومة تصاريح للأنشطة لتحديدها وتطويرها لجعل السياحة البيئية منتج قادر على المنافسة والجذب السياحي وفق المعايير والاشتراطات البيئية .

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الحملات المزمع تنظيمها من قبل وزارة البيئة، لرفع الوعى البيئي لدى السائحين والترويج لها بالمطارات والمنشآت السياحية، بالإضافة إلى تنظيم حملة للترويج للسياحة البيئية، باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، وتكنولوجيات الواقع الافتراضي، والخرائط الإلكترونية، لتعريف السائحين بالمحميات وطبيعتها وتراثها الاجتماعي والثقافي.

كما تضمن الاجتماع عرض جهود وزارة البيئة للحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في رحلات السفاري البحرية.

فيديو قد يعجبك: