إعلان

أسقف أسيوط: التزام المصلين في الكنائس بالإجراءات الوقائية بنسبة 98% (صور)

07:07 م الأربعاء 01 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قال الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، إنه تقرر إقامة القداس الإلهي بجميع كنائس إيبارشية أسيوط، على مدار الأسبوع، عدا يومي الجمعة والأحد، على أن يكون إجمالي المصلين 25 فردًا بما فيهم الأب الكاهن، وذلك مع الالتزام التام وبكل جدية بكافة الإجراءات الصحية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه أجرى اتصالًا بالآباء الكهنة بالكنائس التابعة لإيبارشية أسيوط، لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية ومدى التزام الأهالي بالعدد المحدد، لافتًا إلى الالتزام بنسبة 98% من الأهالي بالإجراءات الوقائية، قائلًا "الأهالي كانوا متعطشين للصلاة داخل الكنائس وكان لديهم التزامًا بالإجراءات الوقائية والاحترازية".

وأعرب الأنبا يوأنس، عن سعادته بعودة فتح أبواب الكنيسة مرة أخرى أمام المصلين، بعد فترة إغلاق دامت أكثر من 3 أشهر، بسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة في دور العبادة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، قائلًا "أنا فرحان بشعب أسيوط والتزامه لأن المتنيح نيافة الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط، خدم هذا الشعب بتقوى وترك لنا شعبًا تقيًا وملتزمًا بالصلاة، وتقريبا خلال يومي الإثنين والثلاثاء كانت نسبة الالتزام 98% من الأهالي بالإجراءات الوقائية، ودي حاجة مفرحة".

وأشار إلى أن شباب الكشافة والشمامسة والخدام والآباء الكهنة، استقبلوا المصلين على أبواب الكنائس بالكاشافات الحرارية وأدوات التعقيم وفحصهم وارتداء الكمامة قبل دخولهم، وذلك للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن كل كاهن بالتنسيق مع الخدام والخادمات المسئولين عن الافتقاد بالمنطقة يتواصلون مع شعب المنطقة بالترتيب الجغرافي، بنظام شديد ويتم الاتصال تليفونيًا للتأكد من مدى جاهزيتهم للصلاة.

وتابع:"سيتم إرسال رسالة على موبايل كل فرد مدعو للصلاة، ويقوم شباب الكشافة بمراجعة هذه الرسالة قبل دخول الكنيسة، أو بأي طريقة أخرى يتم الاتفاق عليها بحسب ظروف كل منطقة، ونرجوا من شعبنا المبارك التحلي بالصبر إذا تأخر ميعاد دعوتهم لنوال الأسرار الإلهية".

ووجه الأنبا يوأنس، الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني، على حكمته بترك أمر فتح الكنائس لتقدير أسقف كل إيبارشية، مشيرًا إلى عقد اجتماع مع آباء إيبارشية أسيوط، لمناقشة إقامة القداسات اليومية.

واختتم حديثه قائلا: "نشكر الحكومة المصرية على قرارها بفتح دور العبادة بصورة تدريجية، وندعو الله أن يحفظ الرئيس السيسى، لجهوده في احتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره، ونواصل الصلاة من أجل أن يحفظ الله بلادنا المحبوبة مصر والشعب المصري والرئيس والأطباء وأفراد التمريض من شر كل مكروه".

فيديو قد يعجبك: