إعلان

تحريض على الفسق وازدراء للتقاليد.. القصة الكاملة لسقوط أبطال صفحة "الهلالي شو"

06:16 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

الدقهلية - رامي محمود:

تمكنت الأجهزة الأمنية في الدقهلية، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، من ضبط بطل فيديوهات تُبث على صفحة عبر موقع التواصل "فيسبوك" باسم "الهلالي شو"، والقائم على رفع مقاطع الفيديو عبر الصفحة، بعد أن رصدت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، بين الفيديوهات ما يحرض على الفسق وازدراء العادات والتقاليد.

تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، اللواء فاضل عمار، إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، بورود مذكرة من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع غرب الدلتا، برصد الصفحة سالفة الذكر على "فيسبوك"، والتي يقوم مستخدمها بنشر منشورات احتوت على مقاطع فيديو، تضمنت محتوى به إساءة لبعض من أفراد المجتمع والمصري، ومخالف لعادات وتقاليد وأعراف المجتمع.

رصدت الإدارة مقطع فيديو لأحد الأشخاص يتعرض لفتاتين، ويطلب منهما ركوب سيارته الخاصة وتوصيلهما.

كما رُصد مقطع فيديو بعنوان "عرضت على البنات المحجبات 5000 آلاف جنيه لخلع الحجاب، تتوقعوا وافقوا؟"، ما يمثل إساءة في حق المرأة وامتهانًا لها ودعوة للتحرش، فضلاً عن مقطع فيديو بعنوان "تحدي للمدخنين.. شرب سيجارة في نهار رمضان مقابل 1000 جنيه".

وأوضحت الإدارة أن هذه المقاطع جرى تصويرها في شوارع مدينة المنصورة.

جرى تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد مصطفي كمال رئيس مباحث المديرية، وضباط قسم المساعدات الفنية وقسم مكافحة جرائم الإنترنت، وضباط مباحث مركز شرطة طلخا.

توصلت تحريات المباحث إلى أن أدمن الصفحة "محمد. ع. م - 20 سنة" طالب، مقيم بكفر الدوار في محافظة البحيرة. وباستئذان النيابة العامة، وبالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، جرى ضبط المذكور، وبحوزته تليفونات محمولة يدير بها الصفحة على "فيسبوك".

وبسؤاله، أقر أنه ضمن القائمين على إدارة الصفحة، وأن مستخدم الحساب شهرته "علي الهلالي" هو الذي يصور جميع مقاطع الفيديو المنشورة على الصفحة، وهو الذي يظهر فيها.

وتوصلت التحريات إلى أن المذكور مصور مقاطع الفيديو المنشورة علي الصفحة، يُدعى "علي ا. ع - 26 سنة" بكالوريوس هندسة، مقيم بمدينة طلخا، في محافظة الدقهلية.

تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد أحمد السادات، رئيس المباحث، ومعاونية النقباء أحمد محسن وعبدالله محمد سعد، من ضبط "بطل الفيديوهات".

وحرر بذلك المحضر رقم 6644 لسنة 2020 جنح قسم كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

فيديو قد يعجبك: